ويلز تسطر تاريخ كأس الأمم الأوروبية وترافق بلجيكا إلى “يورو 2016”

ويلز تسطر تاريخ كأس الأمم الأوروبية وترافق بلجيكا إلى “يورو 2016”

الساعة 1:16 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
1535
0
طباعة
ويلز

  ......       

حقق المنتخب الويلزي إنجازا تاريخيا بتأهله لأول مرة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2016 في فرنسا رغم خسارته أمام البوسنة والهرسك في الجولة التاسعة قبل الأخيرة للتصفيات.

وسجل ثنائية البوسنة والهرسك كل من ميلان دجوريتش، وفيداد إيبيشيفيتش في الدقيقتين الـ (61 و90) لتنتهي المبارات بهدفين دون مقابل لصالح البوسنة.

وحجزت ويلز، التي تحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة، بطاقة العبور إلى نهائيات “يورو 2016″، بعد هزيمة إسرائيل على أرضها أمام قبرص بهدف مقابل اثنين.

 

وأحرز القبرصي دوسا جونيور هدفي بلاده في الدقيقتين الـ (58 و80)، بينما سجل نير بيتون هدف إسرائيل اليتيم في الدقيقة الـ 76 من عمر المباراة.
بينما رفعت البوسنة والهرسك رصيدها إلى 14 نقطة، وأنعشت آمالها في احتلال المركز الثالث الذي يعطي حق المشاركة في الملحق المؤهل للبطولة بعد أن تجمد رصيد إسرائيل عند 13 نقطة، وتراجعت إلى المرتبة الرابعة.

بلجيكا تحجز بطاقة السفر إلى فرنسا

كما لحق المنتخب البلجيكي بركب المتأهلين إلى نهائيات كأس القارة العجوز، بعد فوزه على منتخب أندورا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

 

وأحرز رباعية بلجيكا كل من رادجا ناينغولان، وكيفين دى بروين، وإيدين هازارد، ولوران ديبويتره في الدقائق الـ (19، 42، 56 من ضربة جزاء، 64)، وأضاع هازارد ضربة جزاء أخرى في الدقيقة الـ 78. بينما سجل فونس ليما سولو هدف الشرف لأندورا من ضربة جزاء في الدقيقة الـ 51 من عمر المباراة.

 

 

 


قد يعجبك ايضاً

هنا.. شاهد أجمل المراوغات في تاريخ كرة القدم

المواطن ــ أبوبكر حامد  تمثل المراوغات عاملًا مهمًا