‏‫بالفيديو.. “العرفج”: من الأفضل اقتصار خدمة المرأة لمدة 15 سنة فقط

‏‫بالفيديو.. “العرفج”: من الأفضل اقتصار خدمة المرأة لمدة 15 سنة فقط

الساعة 12:46 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2140
0
طباعة
العرفج

  ......       

اقترح عامل المعرفة “أحمد العرفج” اقتصار خدمة المُعلمة على 15 سنة فقط، مؤكدًا ضرورة ربط أفراد الأحياء السكنية بالعمدة.
جاء ذلك عبر برنامج “يا هلا بالعرفج”؛ الذي يأتي مساء كل أربعاء، أطل فيه عامل المعرفة “أحمد العرفج”، وتناول مع الإعلامي المعروف “علي العلياني” أبرز قضايا المجتمع السعودي.
استهلّ “العرفج” حلقته مُعلقًا على خبر بعنوان: “مسؤولة بولندية للجزيرة: لدينا ما تحتاجه المملكة في مجال الاستثمار الزراعي”، بالقول: “كل مقومات الحياة في بولندا جاهزة، فـ70% من أراضي بولندا صالحة للزراعة”.
وعلّق على خبر بعنوان: “4 موظفين يستولون على أراضٍ حكومية في إجازة العيد”، مُستنكرًا بالقول: “إذا بعض موظفي الأمانة يمارسون هذه الأفعال في أيام العيد، إذن الآخرون ماذا يفعلون؟!”.
وأضاف: “7100 حالة تعدٍّ على الأراضي.. الأكيد أننا وصلنا إلى فوضى”.
وحول خبر بعنوان: “إلزام المكاتب العقارية بنظام إيجار يتصدى لتحويل الأحياء السكنية أوكارًا للإرهاب”، أكد “العرفج” ضرورة ربط أفراد الأحياء السكنية بالعمدة.
وفي فقرة “تصريح الأسبوع” تناول “العرفج” تصريحًا بعنوان: “التقاعد المبكر للمعلمات.. خدمة 20 عامًا تكفي”، أشار “العرفج” إلى أفضلية اقتصار خدمة المرأة لمدة 15 سنة فقط؛ وذلك امتصاصًا للعاطلات من المعلمات الخريجات، إضافة إلى تجديد العقول والكادر الأكاديمي.
وفي فقرة “كاتب الأسبوع” تحدث “العرفج” عن الكاتب “محمد المختار الفال”، وقال بأن من سلبياته طول المقال، وعنوان زاويته، إلا أنه يتميّز بأنه صاحب تجربة إعلامية وقوة الثقافة وسعة الاطلاع.
وفي فقرة “مزاين الكتب” استعرض “العرفج” كتاب “القوة في داخلك”، للكاتبة “لويز هاي”.


قد يعجبك ايضاً

759 كتاباً حصيلة مبادرة العرفج وجرير لتشجيع القراءة !

علمت “المواطن” من مصدر داخل مكتبة جرير والتي تنتشر