‏‫مصادر “المواطن”: القصبي ينهي الوساطة في النقل .. ويوجّه بربط الطلبات آليًّا

‏‫مصادر “المواطن”: القصبي ينهي الوساطة في النقل .. ويوجّه بربط الطلبات آليًّا

الساعة 10:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1935
0
طباعة

  ......       

 

وجّه وزير الشؤون الاجتماعية- الدكتور ماجد القصبي- بعدم الرفع له بطلبات النقل لموظفي الوزارة، إلا في حالة نادرة جدًّا، تعتمد على ندرة التخصص في المكان المطلوب التكليف له، أو من هم مكلفون كمديري الفروع، وخبرتهم تحتم الاستفادة منهم في مواقع أخرى، وذلك بعد ملاحظة الوزير وصول طلبات نقل لمكتبه مباشرة دون المرور على لجنة النقل، لأخذ موافقة بتكليف من الوزير بطريقة مباشرة.

وكشف مصدر مسؤول لـ”المواطن” أن وزير الشؤون الاجتماعية، وتحقيقًا لمبدأ العدالة؛ حتى لا يتضرر أي موظف أو موظفة، طلب عدم الرفع بطلبات نقل مباشرة للوزير إلا في حالة نادرة تعتمد على التخصص.

ولفت المصدر إلى أن الوزارة حددت فترتين لتقديم طلبات النقل لمنسوبي الوزارة، ولكن الوزير تضجر من أسلوب عرض طلبات النقل تحت مفردة “التكليف”، بعد أن تتجاوز أوراق الموظف لجنة النقل، وتصل مباشرة إلى مكتب الوزير، وبالتالي يحصل الموظف الذي وقع على مبتغاه وهو النقل لكن عن طريق الوزير؛ مما يحقق ضررًا على زملائه طالبي النقل.

واستثنى توجيه الوزير بعدم الرفع له بطلبات النقل، حالات نادرة تعتمد على ندرة التخصص، كذلك مديري الفروع، وأن تكون كل الطلبات وفق حركة النقل التي أعدّت الوزارة لها برنامجًا إلكترونيًّا، ولجنة مستقلة.

وكانت “المواطن” قد انفردت- في وقت سابق- بتحديد أعضاء اللجنة وموعد انطلاق حركة النقل، والاشتراطات الواجب توفرها في طالبي النقل.


قد يعجبك ايضاً

“دور المواطن في تحقيق الأمن” يحصد المركز الأول بمسابقة الأفلام التوعوية العربية

المواطن – الرياض حققت وزارة الداخلية السعودية ممثلة