200 مليون ريال لإنجاز تقاطعيْن في “دائري مكة المكرمة الرابع”

200 مليون ريال لإنجاز تقاطعيْن في “دائري مكة المكرمة الرابع”

الساعة 4:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1895
0
طباعة
طرق مكة

  ......       

عادت معدات أمانة مكة المكرمة للعمل في مشروع الطريق الدائري الرابع، بعد أن توقفت لفترة؛ بسبب موسم الحج.

 

وكانت المراحل السابقة من المشروع، قد ساهمت في القضاء على الاختناقات المرورية وتحقيق أفضل حالات لانسيابية الحركة خلال موسم الحج.

 

وقال مدير عام المشاريع الكبرى بأمانة العاصمة المقدسة المهندس “خالد المقاطي”: إن الأمانة جهّزت أجزاء كبيرة من الطريق الدائري الرابع، وأنجزت ما يصل نسبته إلى 60% من المشروع، وتم تشغيلها بنجاح، خلال الأشهر الماضية؛ مما ساعد في تخفيف العبء عن الطرق القائمة، وضَمِن انسيابية للحركة المرورية.

وتابع قائلاً: “الأمانة بدأت في استكمال المراحل المتبقية؛ وفق وتيرة سريعة؛ بهدف الانتهاء منه قبل موسم حج 1437”.

ومن جانبه، أوضح مساعد مدير عام المشاريع الكبرى بالأمانة، المهندس “نزار وقاد”، أن الأمانة انتهت مؤخراً من تنفيذ تقاطعين رئيسين من تقاطعات الطريق الدائري الرابع البالغ عددها 12 تقاطعاً”.

 

وتابع قائلاً: “تم الانتهاء من تقاطع طريق الليث مع الدائري الرابع، الذي بلغت تكلفته نحو 116 مليون ريال، ويتكون من جسر وطريق بطول 2 كيلومتر، كما تم الانتهاء من تقاطع طريق جدة القديم مع الدائري الرابع ويتكون من جسر وطريق بطول 2 كيلومتر بتكلفة 88 مليون ريال تقريباً”.

 

وأفاد بأنه تم تشغيل جزء كبير من المشروع الذي يمتد من طريق السيل إلى العوالي، ومنها إلى بطحاء قريش والعكيشية وأم الكتاد؛ مروراً بطريق الهدا، وطريق جدة السريع، وطريق جدة القديم، وأم الجود، والعمرة، وطريق المدينة المنورة.

 

ولكنه قال: إن هناك بعض التحويلات المؤقتة التي ستتم في بعض التقاطعات المتبقية، التي يجري عليها العمل، منها تقاطعات “الطائف- السيل”، وتقاطع طريق المدينة المنورة، وتقاطع طريق الأمير نايف (الإسكان)، وتقاطع بطحاء قريش، وتقاطع طريق العكيشية، وتقاطع جبل ثور، وغيرها.

 


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف