29 طالباً يجتازون دبلوم المراقبة الجوية بالأكاديمية السويدية

29 طالباً يجتازون دبلوم المراقبة الجوية بالأكاديمية السويدية

الساعة 11:32 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1380
0
طباعة
ابتعاث

  ......       

استطاع ٢٩ طالباً سعودياً أن يجتازوا دبلوم المراقبة الجوية من أكاديمية إنتري بوينت نورث بالسويد ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي بالتعاون بين الهيئة العامة للطيران المدني ووزارة التعليم. حيث أمضى الخريجون عامين دراسيين، درسوا في عامهم الأول اللغة الإنجليزية ومصطلحات الطيران.

وخلال عامهم الثاني تلقوا تدريباً مكثفاً اشتمل على الجانبين النظري والعملي لأعمال المراقبة الجوية، إلى جانب التدريب الأساسي على مراقبة البرج مراقبة الاقتراب بالرادار وبدون استخدامه. بالإضافة إلى العديد من المجالات المتقدمة لإدارة الحركة الجوية بما يتوافق مع أنظمة ومعايير منظمة للطيران المدني الدولي (الإيكاو) وتعد هذه الدفعة من الخريجين هي الدفعة رقم (٤) حيث سبقها (دفعات) اجتازوا دبلوم المراقبة من خارج المملكة، في كل من نيوزلندا وكندا، فيما يواصل طلاب (الدفعة الخامسة) الدراسة في دولة نيوزلندا.

الجدير بالذكر أن مهنة المراقب الجوي هي من أكثر المهن الدقيقة والحساسة التي تتطلب مواصفات خاصة كالتركيز وتحمل ضغط العمل وإجادة اللغة الإنجليزية والشعور بحجم ألمسؤولية الملقاة على عاتقه في تأمين سلامة الطائرات.

يُشار إلى أن الهيئة العامة للطيران المدني وبالتعاون مع وزارة التعليم قد أنهت مؤخراً استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق ببرنامج المراقبة الجوية وبرامج أخرى ضمن برنامج وظيفتك بعثت، بهدف إلحاق شباب سعودي مؤهل في هذه المهنة، علماً بأن نسبة السعودة في مجال المراقبة الجوية قد بلغت ١٠٠٪.

 


قد يعجبك ايضاً

تحذير من التقلبات الجوية في #الحدود_الشمالية لمدة 24 ساعة

المواطن – عرعر دعا الدفاع المدني في الحدود