3 حالات اعتداء على المسعفين بـ #الشمالية خلال عام

3 حالات اعتداء على المسعفين بـ #الشمالية خلال عام

الساعة 2:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1015
0
طباعة
الهلال-الاحمر-بالشرقية

  ......       

كشف المتحدث الرسمي للإدارة العامة بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الحدود الشمالية، اليوم الثلاثاء، عن رصد ثلاث حالات اعتداء على المسعفين في منطقة الحدود الشمالية لعام 1436هـ خلال تأديتهم لعملهم.

 

وتَضَمّن التقرير حالة اعتداء على مسعف بالضرب والشتم والتهديد من قِبَل مواطن في روضة هباس، أثناء مباشرتهم لحادث دهس؛ فيما سجّلت الحالة الثانية اعتداءً لفظياً على أعضاء فرقة إسعافية من قِبَل موظف حكومي في محافظة طريف.

 

وتابع: “إضافة إلى حالة اعتداء لفظي وتحريض المواطنين المتواجدين في مكان الحادث على استخدام جوّالاتهم للتصوير أثناء قيام المسعفين بعملهم، في حادث انقلاب بمنطقة صحراوية؛ جهلاً منهم بمعرفة مهام هيئة الهلال الأحمر السعودي بأنها لا تنقل المتوفين”.

 

وأوضح المتحدث الرسمي أن “الاعتداءات التي تم رصدها تَسَبّبت في إلحاق أضرار جسدية ومعنوية بالمسعفين، مع استثناء حالات الاعتداء على المسعفين من قِبَل بعض المرضى النفسيين في الحالات النفسية التي يباشرونها بصفة مستمرة”.

 

واختتم تقريره قائلاً: إن ” هذا يُعَدّ مؤشراً سلبياً يهدد سلامة المسعفين المعنيين بإنقاذ حياة المرضى والمصابين، ويتطلب الجزاء الرادع للجناة”.


قد يعجبك ايضاً

كريم بنزيمة يتفوق على أسطورة ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد  حقق الفرنسي كريم بنزيمة