48 مشرفاً بـ #التعليم_العام يُنهون تدريبات تعزيز أنماط الحياة الصحية

الأحد ١١ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ٥:١٢ مساءً
48 مشرفاً بـ #التعليم_العام يُنهون تدريبات تعزيز أنماط الحياة الصحية

اختتمت شركة تطوير للخدمات التعليمية -مؤخراً- لقاء التخطيط لتنفيذ برنامج تعزيز الصحة ونمط الحياة الصحي، وحلقة تدريب لمشرفي ومدربي الأنشطة المعززة للصحة في مرحلتها الثانية، استمرت ثلاثة أيام، وشارك فيها 48 مشرفاً ومدرباً من 24 إدارة تعليمية.

وافتتح اللقاء مدير عام الأنشطة الطلابية والمجتمع في الشركة الدكتور محمد القحطاني؛ بتأكيد أهمية هذه اللقاءات والدورات التي تعكس اهتمام وزارة التعليم وعنايتها بنشر المعارف والمفاهيم الصحية وإكساب المهارات الحياتية بين طلاب التعليم العام.

واستعرض مدير برنامج تعزيز الصحة ونمط الحياة الصحي في الشركة الأستاذ خالد الخريجي، الخطة التشغيلية لتنفيذ البرنامج في مدارس التعليم العام، كما قام عدد من الأخصائيين والأكاديميين بالتدريب على قياس الأنشطة المعززة للصحة، واستعراض أدلة تعزيز الصحة ونمط الحياة الصحي.

جدير بالذكر أن برنامج تعزيز الصحة ونمط الحياة الصحي هو أحد برامج إدارة الأنشطة الطلابية والمجتمع في شركة تطوير الخدمات التعليمية، ويمثل أحد مرتكزات الاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم العام في المملكة العربية السعودية التي أنجزتها وزارة التعليم وتنفذها شركة “تطوير”.