5 مباريات صنعت تاريخ لقاءات #الهلال والاتحاد

5 مباريات صنعت تاريخ لقاءات #الهلال والاتحاد

الساعة 12:56 مساءً
- ‎فيالرياضة
4285
0
طباعة
نصر - هلال

  ......       

نشرت وكالة الأنباء الألمانية تقريرًا مهمًّا عن المباراة المرتقبة بين فريقي الاتحاد والهلال في قمة الجولة الخامسة من بطولة دوري جميل السعودي للمحترفين- مساء اليوم الجمعة- في الكلاسيكو السعودي المرتقب، حيث أشارت إلى أن الصراع المثير يتجدد بين عملاقي الكرة السعودية.

ونستعرض عبر وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) في سياق التقرير التالي، أبرز 5 مباريات جمعت بين الفريقين، وأكثرها إثارة وندية، خلال العشر سنوات الأخيرة، في بطولة الدوري.

1- تغلب الهلال (الملقب بالزعيم) على الاتحاد (الملقب بالعميد)، بأربعة أهداف مقابل هدفين، ضمن مباريات الدوري، موسم 2004- 2005، في مباراة أقيمت بالملز، وسجل وقتها للزعيم، كل من باولو ديسلفا، وسامي الجابر ومارسيلو تفاريس ومارسيلو كماتشو، بينما سجل هدفي العميد مرزوق العتيبي.

2- تعادل الفريقان بهدفين لكل منهما، في مباراة مثيرة جمعت بينهما على إستاد عبدالله الفيصل، في الثالث عشر من فبراير، عام 2006، وسجل للاتحاد آنذاك محمد كالون وإبراهيم سويد، فيما سجل هدفي الهلال الثنائي عمر الغامدي وفهد سرور.

3- حقق الهلال أكبر فوز في تاريخ “الكلاسيكو”، بخماسية نظيفة في مرمى الاتحاد، في العاشر من ديسمبر عام 2009، وسجل لـ”الأزرق” وقتها الثنائي المتألق كريستيان فيلهامسون “هدفين”، وتياجو نيفيز “هاتريك”.

4- تغلب الهلال مجددًا على الاتحاد، بنتيجة 2- 4، في التاسع والعشرين من شهر مارس عام 2013، وسجل للهلال نواف العابد “هدفين”، وهدف لكل من عبدالله الزوري وياسر القحطاني، فيما سجل للاتحاد سعود كريري وفهد المولد.

5- لم تخلُ آخر مباراة جمعت بين الكبيرين في بطولة الدوري، من الإثارة والغزارة التهديفية، وقت أن تغلب الهلال على الاتحاد بثلاثية نظيفة، سجل تياجو نيفيز “هدفين”، وناصر الشمراني “هدفًا”، في الجولة 23 من النسخة الماضية.


قد يعجبك ايضاً

عزت: قرار #خصخصة_الأندية نقطة تحول في تاريخ الرياضة السعودية

المواطن ــ أبوبكر حامد قال الدكتور عادل عزت،