#الشورى يناقش مشروع فرض الرسوم على الأراضي بنداً بنداً

الإثنين ٢ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ١:٥٣ مساءً
#الشورى يناقش مشروع فرض الرسوم على الأراضي بنداً بنداً

المواطن- الرياض

 
خصص مجلسُ الشورى جلسته العادية الحادية والستين التي عقدها اليوم الاثنين برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، لمناقشة تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات، بشأن مشروع الترتيبات التنظيمية لفرض رسم على الأراضي البيضاء.
وفي مستهل الجلسة ثمن معالي رئيس مجلس الشورى جهود رئيس وأعضاء لجنة الحج والإسكان والخدمات وكل من شارك معهم من الأعضاء، في سبيل دراسة مشروع الترتيبات التنظيمية لفرض رسم على الأراضي البيضاء، مشيراً إلى أن اللجنة كانت في حالة انعقاد دائم طيلة الأيام الماضية بما فيها عطلة نهاية الأسبوع وحتى عصر يوم أمس الأحد لإنهاء دراسة المشروع خلال فترة وجيزة بما يعين المجلس على اتخاذ قرار بشأنه خلال فترة الثلاثين يوماً من إحالته إلى المجلس من المقام السامي وفق ما قضى به التوجيه الكريم.
من جانبه أوضح معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان في تصريح صحافي عقب الجلسة أن التقرير الذي تلاه رئيس اللجنة الأستاذ محمد بن داخل المطيري استعرض الترتيبات التنظيمية للمشروع والتعديلات التي أجرتها اللجنة على بنود المشروع، مضيفاً أن اللجنة أكدت في توصياتها دعمَ هذا المشروع المهم ليظهر بالشكل الذي يستجيب لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الرامية إلى تقليل تكلفة الحصول على المسكن الملائم وبخاصة لذوي الدخول المحدودة أو المنخفضة.
وأضاف معالي الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان أن المجلس قرر مناقشة بنود المشروع بنداً بنداً حيث طرح الأعضاء الذين داخلوا على الموضوع آراءهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم على بعض بنود المشروع.
وفي نهاية المناقشة وافق المجلسُ على منح اللجنة مزيداً من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاءُ من آراء ومقترحات، والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة قادمة تمهيداً للتصويت عليه.