#الملك_سلمان يلتقي وزير الخارجية الفرنسي في #أنطاليا

الإثنين ١٦ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ٥:٢٢ مساءً
#الملك_سلمان يلتقي وزير الخارجية الفرنسي في #أنطاليا

التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين، اليوم الاثنين، وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس؛ وذلك على هامش أعمال القمة المنعقدة حالياً في مدينة أنطاليا التركية.

وأعرب خادم الحرمين الشريفين، خلال اللقاء عن إدانة المملكة للأحداث والتفجيرات الإرهابية المؤلمة التي وقعت في باريس؛ مؤكداً ضرورة مُضاعفة المجتمع الدولي لجهوده لاجتثاث هذه الآفة الخطيرة ولتخليص العالم من شُرورها التي تُهدد السِّلم والأمنَ العالمييْن.

من جهته، نقل وزير الخارجية الفرنسي، لخادم الحرمين الشريفين شُكر وتقدير فخامة الرئيس فرانسوا هولاند رئيس الجمهورية الفرنسية على تعازيه في ضحايا التفجيرات الإرهابية التي وقعت في باريس.

عقب ذلك، تم بحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك ومن بينها، الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة.

حضر اللقاء: صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ومعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ومعالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الديوان الملكي المكلف الأستاذ خالد بن عبدالرحمن العيسى.

كما حضره من الجانب الفرنسي: المسؤول بمكتب الرئيس لوران بون، ومستشار الرئيس أليس ري فو، ومستشار الوزير فلوريو، ومديرة الاستراتيجيات إلين دوشن، ومديرة الشؤون الدولية إن ماري ديكون.

خادم الحرمين الشريفين يلتقي وزير الخارجية الفرنسي على هامش قمة قادة دول مجموعة العشرين .1