“المواطن” ترصد #تبوك “الغارقة” بسبب الأمطار

الثلاثاء ١٧ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ١١:٥٠ صباحاً
“المواطن” ترصد #تبوك “الغارقة” بسبب الأمطار

تجولت “المواطن” ورصدت بالصور، كيف أن “تبوك” باتت غارقة بصورة كبيرة؛ بسبب هطول الأمطار الغزيرة على المنطقة.

ورغم الإعلان عن مشاريع تصريف مياه الأمطار، إلا أن المشكلة لا تزال قائمة؛ بتجمع المياه في بعض الشوارع والطُّرقات بالمدينة وأحيائها.
وتحتاج المدينة إلى حل جذري ونهائي بدلاً من صهاريج سحب المياه بالطريقة البدائية، والتي اعتاد عليها المواطنون كل عام في موسم هطول الأمطار.
وقال “أحمد العنزي”، أحد القاطنين في تبوك، لـ”المواطن” إن المواطنين اضطروا إلى استخدام الطرق التقليدية التي اعتادوا عليها كل عام لمعالجة تجمعات المياه.
وسحبت “الوايتات” المياه كما هو معتاد من الطريق الفاصل بين الورود والسليمانية، دون ظهور أي تغيير من مشاريع صرف المياه التي تم الإعلان عنها.
وقالت “أم فيصل”، مواطنة من تبوك: “المياه غمرت المنزل من نقاط التصريف، فأصبحت المياه تعود إلى منزلي ولم أستطع عمل شيء”.
وتابعت بقولها “المنزل أصبح مستنقعاً للمياه، والسبب فتح مناهل المياه الخارجية من قِبل مصلحة المياه والأمانة فتعود المياه إلى منزلي من جديد”.
فيما أكد الدفاع المدني بمنطقة تبوك أنه تم إخلاء 24 شخصاً وإيواء 6 أُسر بتبوك وضباء والوجة، وتلقى كذلك 51 بلاغاً بتبوك حول احتجاز 28 مركبة وإخلاء 24 شخصاً وإيواء 6 أسر 3 لجان الحصر.
أما في ضباء فتلقى الدفاع المدني 4 بلاغات حول احتجاز مركبة، وبلاغات أخرى لاحتجاز 5 أشخاص، وفي محافظة الوجة كانت الحصيلة 6 محتجزين و8 مركبات.

امطار-غارقة-بتبوك (3)

امطار-غارقة-بتبوك (1)

امطار-غارقة-بتبوك (4)

امطار-غارقة-بتبوك (6)

امطار-غارقة-بتبوك (9)

امطار-غارقة-بتبوك (7)

امطار-غارقة-بتبوك (10)

امطار-غارقة-بتبوك (11)