انقسام واسع بين المغردين في #رفع_سعر_الدخان_بـ20_ريال

الجمعة ١٣ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ٩:٢٧ مساءً
انقسام واسع بين المغردين في #رفع_سعر_الدخان_بـ20_ريال

انقسم رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بين مؤيد ومعارض لقرار رفع أسعار علب السجائر إلى 20 ريال، في مناطق مختلفة بالمملكة.

وأبدى الجانبان رأيهما حول القرار، عبر وسم #رفع_سعر_الدخان_بـ20_ريال ؛ حيث قال صالح الربيعان: ” #رفع_سعر_الدخان_بـ20_ريال ربما يكون له تأثير؛ إن كان جزءاً من استراتيجية شاملة تهدف إلى منع التدخين تماماً خلال عدة سنوات”.

وكتبت “بنت أجودية” مؤيدة للقرار: “عقبال ما يقطعونه ويمنعونه ما منه إلا المرض للرئة والقلب والشرايين، إذا ما تركته عشان صحتك ونفسك، عشان أهلك وعيالك”.

وشارك أحد المغردين المدخنين في الهاشتاق مؤيداً للقرار؛ قائلاً: “والله حاولت أترك الدخان كثير بس ما قدرت؛ لكن إذا صح خبر #رفع_سعر_الدخان_بـ20_ريال راح يكون دافع كبير لي والله لأتركه يا رب”.

وعلى الجانب الآخر اعتبر البعض أن هذا القرار سيستفيد منه التجار، وأن المدخنين لن يردعهم رفع الأسعار.

فكتب أحد المعارضين يقول: “الشعب محتاج إلى برامج توعوية، نصائح، وإرشادات وتنبيهات عبر مواعظ؛ لكني أول مرة أشوف الحكومة تخاف على شعبها وتبيع لهم الدخان وترفع سعره فقط؟”.

وقال “آخؤ”: “التجار يعلمون أن المدخنين أكثر من غير المدخنين بنسبة عالية، والتجارة لو هدفها صحة المواطن منعت بيعه وليس رفع سعره”.

وتساءل “الهلالي”: “من المستفيد الحقيقي من رفع السعر؟ لن تجد إلا المستوردين والتجار الكبار فقط”، وأضاف: “يا ليت ينقطع عن السوق ما به فايدة فقط خسارة للمال وحرق للجسم”.

وشدد حساب آخر يُدعى “خليفة” على أن “رفع السعر ليس حل، الحل في عدم بيعه لمن هم تحت ٢١ سنة.. إذا وصل الإنسان لسنّ الوعي بسلامته لو بغى يموت”.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • بدر

    الأمر الذي وضع دول الخليج في أسفل قائمة الدول المطبقة لضرائب التبغ لسنوات عديدة. دعمتوه وتسمحون يدخل سنوات كانت العلبة 2ريال الحين ترفعون الاسعار من المسسستفيد? ادمان العالمم ع الدخان .بيشترونه لو سعره يوصل 100 ريال استفيدوو اموال ….!اتوقع ناقصهم سيوله

  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    السجاير والشيشة والمخدرات قاتله لبناء المجتمع :: بدل الربح من وراء الحرام أمنعوا الحرام نفسه :: رفع السعر للسموم الداخلة بالدم مساعدة على خراب المجتمع لأنها ستكون على حساب الغذاء والدواء في الإنفاق بالذات بالأسر الفقيرة ::.