#بداية تختار ممثلها لترخيص #افتح_يا_سمسم كعلامة تجارية موسعة

الجمعة ٦ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ١٢:١٠ صباحاً
#بداية تختار ممثلها لترخيص #افتح_يا_سمسم كعلامة تجارية موسعة

المواطن- دبي
أعلنت شركة بداية للإعلام عن اختيارها للشركة العربية للحقوق كممثل رئيسي لترخيص العلامة التجارية “افتح يا سمسم” في الإمارات العربية المتحدة، ودول مجلس التعاون الخليجي، والشرق الأوسط.
وتتولى الشركة العربية للحقوق مسؤولية تطوير برنامج ترخيص واسع النطاق لاستخدام العلامة التجارية، يضم مجموعة كبيرة من المنتجات والعروض الترويجية التجارية.
وقد شكلت شراكة سعودية إماراتية مع وكالة هيدلاين Headline Communications لتنظيم ترخيص افتح يا سمسم علامة افتح يا سمسم في المملكة العربية السعودية.
وقد قال فايز حاج ويس الصباغ، رئيس الشركة العربية للحقوق: “من دواعي فخرنا أن يقع اختيار شركة بداية للإعلام على شركتنا لتمثيل برنامج تعليمي هادف كبرنامج افتح يا سمسم، الذي يمثل جزءاً ونموذجاً عن برنامج Sesame Street المعني بتقديم محتوى تعليمي ممتع لإثراء حياة الأطفال في جميع أنحاء العالم”.
وأشار أيضاً إلى أنّ الشركة سوف تشارك في معرض دبي الدولي للمحتوى وتراخيص العلامات التجارية، المقرر إقامته خلال هذا الشهر.
ومن جانبه، قال فراس عادل المداح، الرئيس التنفيذي لوكالة (هيدلاين): “لا ريب أن الحصول على هذا الترخيص يمثل نقطة تحول كبيرة، لا سيما أن الأسواق تشهد إقبالاً متنامياً على المحتوى التعليمي، وفي نفس الوقت، فإنّ برنامج افتح يا سمسم يساهم في تعزيز قيم المنطقة وثقافتها”.
عُرض برنامج افتح يا سمسم لأول مرة على القنوات التلفزيونية الوطنية في سبتمبر بعد انقطاع دام 25 عاماً، مستهدفاً الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و6 سنوات. ومن المتوقع أن يصل عدد مشاهدي البرنامج إلى 45 مليون طفل في مرحلة ما قبل المدرسة. ويتم إنتاج هذه السلسلة محلياً باستخدام المحتوى الذي تم تطويره وفقاً للمناهج التي قام على إعدادها مكتب التربية العربي لدول الخليج.

سمسم1 سمسم2