تويتر ينتفض غضبًا بعد #طعن_مبتعثة_بأمريكا

السبت ٢٨ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ٧:٠٠ مساءً
تويتر ينتفض غضبًا بعد #طعن_مبتعثة_بأمريكا

ثار غضب رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد #طعن_مبتعثة_بأمريكا تدرس بجامعة (SDSU) بمدينة “هاكنساك” في ولاية نيوجيرسي من قِبل مجهولين ليلة أمس الأول، داخل الحرم الجامعي.
واتهم نشطاء “تويتر” في غضب وسخرية، مناهج التعليم الأمريكي بأنها “السبب وراء طعن المبتعثة”، مؤكدين أنها السبب؛ لأنها “لا تحذر من العنصرية والكراهية كما يجب”.
وكانت المبتعثة تسير داخل الجامعة حين قام مجموعة من الأشخاص يستقلون سيارة بالتحرش اللفظي بها، ومن ثم قام أحدهم بطعنها بآلة حادة في منطقة البطن، ولاذوا بالفرار.
في حين قال أحد رواد “تويتر” مبينًا مدى العنصرية حتى في الاتهامات: “إن كان الجاني غير مسلم.. فهو لديه حالة نفسية أو لديه سابقة بقتل شقيقه الأصغر، أما إن كان مسلمًا.. فالإسلام يكون واجهة للانتقاد”.
وقالت هديل علي متهمة المجتمع نفسه بالتفرقة #طعن_مبتعثة_بأمريكا : لو الهاشتاق طعن أمريكي بالسعودية وش راح تكون ردة الفعل في القنوات العربية أولًا والقنوات العالمية راح تقول داعش بالمملكة.
وكتبت منار غاضبة: “الدول لازم تنظر في هذا الأمر، كل يوم والثاني مشيعين مبتعثًا ميتًا؛ لا حول ولا قوة إلا بالله #طعن_مبتعثة_بأمريكا “.
وعبّرت صاحبة حساب “@jgon2543_5” عن غضبها من العنصرية بقولها: “طعنها بسبب كونها سعودية وكونها محجبة طبعًا بعد التحرش بها من قبل الأمريكيين؛ ظلمنا شبابنا والله، الله يحفظكم شباب مملكتي”.
وانتقد @mahmoudalawshan_59 رافضًا أخذ الأمر ذريعة لرفض الابتعاث قائلًا: “من يطالب بمنع الابتعاث لمثل هذه الأحداث.. يشعرك بأن الطعن والقتل والسلب معدومة في بلادنا.. الخطأ لا يعالج بخطأ أكبر!”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    من المعروف بالقواعد العلمية أن التعامل الغير متوازن بالسلوكيات يؤدي الى الجريمة لأسباب متعددة ( خضري قبيلي أبيض أسود مطوع غير مطوع متعلم جاهل …… ) وعلى المجتمع الحد من أسباب تفاقم الجريمة النابعة من التصادم السلوكي بين المجتمعات الي ضحيتها بالذات بناتنا الضعيفات حيث المحرم لا يستطيع الدخول معها الى الحرم الجامعي والى فصول الدراسة ( أين التحليل السلوكي قبل الإبتعاث ) ومن يتحمل مسؤلية فقد الوحدة الإنتاجية لخدمة للبلاد والعباد وحيث هذه الجرائم ( متكررة ) عليه تحول موضوعها من حق خاص الى حق عام وهو مسؤلية من إبتعثها دون تحليل سلوكياتها :: عليه أن يكون هناك لجان متخصصة بتحليل السلوكيات فبل حدوث الجرم المتوقع درءاً للمسؤلية وحفاظاً على بناتنا الضعيفات المحافظات على دينهم وقيمهم الأخلاقية ويجب عمل محاسبة المسؤلية للجان المتسببه بالخطأ. وقبلهم أهل المبتعثات .