شركة ترفع أسهمها 35% بعد اكتشافها ثاني أكبر ألماسة في العالم

الخميس ١٩ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ٨:٣٢ مساءً
شركة ترفع أسهمها 35% بعد اكتشافها ثاني أكبر ألماسة في العالم

هل هنالك طريقة أفضل لرفع أسعار أسهم شركتك من اكتشاف ثاني أكبر ألماسة في العالم؟

هذا بالطبع ما حصل لشركة “Lucara” التي ارتفعت أسعار أسهمها بمقدار 35% بعد كشفها عن حجر بوزن 1111 قيراطاً؛ ليعد أكبر ألماسة مكتشفة منذ 100 عام، بحسب “سي إن إن”.

وقال المدير التنفيذي لشركة “Lucara”، ويليام لامب في بيان له: إن “أهمية العثور على حجر بمواصفات عالية، وبوزن يتعدى ألف قيراط تُعَدّ الأكبر على مدى قرن من الزمن، والاستمرار بالعثور على أحجار بمواصفات عالية لا يجب أن يستخف به”.

وبالفعل فقد أدى هذا الاكتشاف إلى تحويل مستقبل الشركة الكندية؛ فالأسهم المطروحة في كل من تورونتو وستوكهولم انخفضت بمقدار 26% هذا العام.

وأشارت شركة “Lucara” إلى أنها عثرت على الحجر بمنجمها في بوتسوانا الواقعة جنوب القارة الإفريقية، والذي بدأ التنقيب فيه بشكل مستمر منذ عام 2012.

وأضافت الشركة أنها عثرت على حجرين من الألماس الأبيض “الفريد”؛ أحدهما يبلغ وزنه 813 قيراطاً؛ أما الآخر 374 قيراطاً من المنجم ذاته.

وقال “لامب” في البيان: “إنني بالتأكيد لا يمكنني العثور على الكلمات المناسبة لوصف ما يحدث، لقد كان أسبوعاً مدهشاً لشركة Lucara”.

يذكر أن أكبر ألماسة في العالم عُثِرَ عليها عام 1905 في جنوب إفريقيا، وبلغ وزنها 3106 قيراطاً وعُرفت باسم “Cullinan Diamond”، قُصّت منها ألماسة “First Star of Africa”، وهي اليوم موضوعة على الصولجان الملكي البريطاني، والمعروض بين المجوهرات التابعة للعائلة المالكة في برج لندن.