هنا.. تفاصيل تفجيرات “فندق القضاة” في #العريش

الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ٥:٣٤ مساءً
هنا.. تفاصيل تفجيرات “فندق القضاة” في #العريش

قال المتحدث العسكري المصري، العميد محمد سمير، اليوم الثلاثاء: إن الهجوم الذي تم على فندق يقيم به أعضاء اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات البرلمانية في العريش، نُفّذ عن طريق سيارة مفخخة وانتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً وآخر يحمل سلاحاً.

وأدى الهجوم الذي وقع صباح الثلاثاء على فندق “سويس إن” في العريش بمحافظة شمال سيناء، إلى مقتل قاضٍ وشرطييْن وإصابة 12 شخصاً؛ فضلاً عن مقتل المهاجمين الثلاثة، فيما توفي قاضٍ آخر متأثراً بإصابته.

وقال المتحدث العسكري على صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”: إن سيارة مفخخة اقتربت من الفندق، ولدى تعامل قوات التأمين معها لمنعها من الاقتراب أكثر، انفجرت وقُتل الانتحاري الذي كان يقودها.

وأضاف أن “مسلحاً آخر يحمل حزاماً ناسفاً تَمَكّن من التسلل إلى غرفة تجهيز الطعام بالفندق وتفجير نفسه؛ فيما تسلل ثالث إلى إحدى غرف الفندق، وأطلق النيران بعشوائية؛ مما أدى إلى مقتل أحد القضاة”.

وتستمر عمليات البحث لملاحقة “العناصر الإجرامية الإرهابية المتورطة في التخطيط لارتكاب هذا الحادث، وتقديم جميع أشكال الرعاية الصحية للمصابين”؛ حسب بيان المتحدث العسكري.

وتنشط في محافظة شمال سيناء عدة مجموعات مسلحة؛ أخطرها “أنصار بيت المقدس” التي أطلقت على نفسها “ولاية سيناء”، وتشن تلك المجموعات هجمات على قوات الأمن.