​​6 طالبات مخترعات بجامعة “نورة” يحصدن جوائز ابتكار عالمية

الإثنين ٩ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ١:٥١ مساءً
​​6 طالبات مخترعات بجامعة “نورة” يحصدن جوائز ابتكار عالمية

المواطن – واس
حصدت ست طالبات مخترعات من كلية الصحة وعلوم التأهيل في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن خمس جوائز للابتكار العلمي في المعرض البريطاني الدولي للمخترعين الذي نظمته الجمعية البريطانية للاختراع والابتكار في لندن مؤخراً.
وعبّرت عميدة كلية الصحة وعلوم التأهيل بجامعة الأميرة نورة الدكتورة لينا فهمي حماد، عن اعتزازها وفخرها بهذا الإنجاز العلمي العالمي الذي سجلته الطالبات، مبينة أن هذا الفوز يحفز طالبات الجامعة والجامعات الأخرى كافة للتفوق والابتكار العلمي.
ووصفت في مؤتمر صحفي عقد في مقر الجامعة أمس الاثنين اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة بهذا الحدث ومتابعته للطالبات من خلال اتصالاته الهاتفية بهن وتهنئته لهن وإبداء إعجابه بهذا الإنجاز الذي عده إنجازاً للمرأة السعودية وقدرتها على الابتكار، وهو فخر للجميع.
وقالت الدكتورة لينا إن “كلية الصحة وعلوم التأهيل التي تضم 13 تخصصاً أثبتت بجودة برامجها العلمية بإشراف نخبة من الكوادر وأعضاء هيئة التدريس والمشرفات اللاتي أسهمن في تحقيق هذا الإنجاز وتوفير جو من الراحة والطمأنينة للطالبات ودعمهم وتشجيعهم لهن، والإشراف عليهن الذي كان له الأثر الواضح ولله الحمد في تفوقهن”.
وأشارت إلى أن الكلية يوجد فيها 3 أندية هي: الابتكار، والعلاج الطبيعي، وقادة الصحة، مخصصة لجميع الطالبات خارج نظام المحاضرات وتهدف إلى اكتشاف الموهوبات في جو من الإبداع لتحويل المادة العلمية إلى أرض الواقع لخدمة فئة من المجتمع وهم المرضى.

طالبات مخترعات بجامعة نورة يحصدن جوائز ابتكار عالمية (2)

طالبات مخترعات بجامعة نورة يحصدن جوائز ابتكار عالمية (4)

طالبات مخترعات بجامعة نورة يحصدن جوائز ابتكار عالمية (5)

طالبات مخترعات بجامعة نورة يحصدن جوائز ابتكار عالمية (3)

طالبات مخترعات بجامعة نورة يحصدن جوائز ابتكار عالمية (1)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    هاكذا فارسات العرب رغم أنف الحاقدين والشكر لجميع بناتنا بالخارج .