“آل الشيخ” من #المالديف : الانفتاح لا يعني تغيير الأسس والمبادئ
طالَبَ بتواصل الشيوخ مع الشباب من أجل المستقبل

“آل الشيخ” من #المالديف : الانفتاح لا يعني تغيير الأسس والمبادئ

الساعة 6:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4465
0
طباعة
ال الشيخ1
المواطن- عبدالله الميهوبي- المالديف

  ......       

أكد وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، أهمية التعاون بين المسلمين ووحدة صفهم.

وقال “آل الشيخ”: “إن مِن ميزة هذه الشريعة المباركة أنها جاءت بالتعاون على البر والتقوى، وترك التعاون على الإثم والعدوان، واحترام التخصصات، والتعاون والتكامل”.

وأضاف وزير الدعوة، في كلمة ألقاها بالملتقى العلمي الثالث لعلماء المالديف بالعاصمة ماليه: إن “هذا التنوع في الأمة، هو الذي بتكامله تنتج الأمة نهضة، وتنتج قوة، وتنتج تعاوناً على حماية نفسها من الأخطار الخارجية؛ لذلك جاء مثل هذا الملتقى الثالث لعلماء المالديف؛ ليعطينا رسالة نحن الضيوف، ويعطي أبناء المالديف، ويعطي المسلمين رسالة بأن الكهول والشيوخ لا بد أن يتواصلوا مع المستقبل وهم الشباب”.

وتابع: “علماء المملكة إخوانكم ويبادلونكم الحب والثناء والتقدير، والجسر ممدود دائم الامتداد بين الأحبة في البلدين الشقيقين”؛ مشدداً على أن “الانفتاح لا يعني بحال تغيير الأسس، ولا يعني بحال أن نغيّر مبادئنا؛ بل نأخذ من كل طرف أحسنه، والحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أحق بها”.

وقدم “آل الشيخ” شكره لرئيس جمهورية المالديف وعلمائها وشعبها؛ قائلاً: “شكراً لكم على هذه الفرصة الجميلة التي أتاحت لنا هذه الزيارة التي تؤثر في نفوسنا في هذا اللقاء العظيم بين المملكة العربية السعودية وعلماء المالديف، وإنني إذ أشكر هذه الحفاوة لأخص بالذكر والشكر وزارة الشؤون الإسلامية في جمهورية المالديف، ومعالي أخي الكريم الدكتور أحمد زياد باقر، وزملائي في الوزارة على حُسن الضيافة وكرم الوفادة وبسمة اللقاء”.

ال الشيخ

ال الشيخ2

ال الشيخ3

 


قد يعجبك ايضاً

21 % من محافظ الأسهم المحلية تملكها سيدات أعمال

المواطن – الرياض بلغ عدد محافظ الأفراد في