أبرز ما كتب #المغردون من مكاسب وتجارب #تعلمت_من_مهنتي

أبرز ما كتب #المغردون من مكاسب وتجارب #تعلمت_من_مهنتي

الساعة 12:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2925
0
طباعة
تويتر
المواطن - أحمد صلاح

  ......       

رائع أن يُستغل الشيءُ في محله، والأروع أن يحقق غايته، فكم من أشياء حولنا نستعملها في غير محلها، إما إرضاءً للنفس أو الهوى، وإما لأشياء أخرى؛ لذلك فإن الوسم أو الهاشتاق علامة التصنيف ” #”، الذي يستخدمه المغردون لتصنيف تغريداتهم، وتتجمع حوله التعليقات، ويُسهم في زيادة عدد المتابعين لتغريدة أو خبر معين، ويمتاز بعناوينه الكبيرة والمعبّرة، وينشأ في حال وقوع مستجدات أو أحداث ساخنة؛ عند استخدامه في محله يكون ذلك أفضل كثيراً.
الوسم من الأدوات التي تحتمل الاستعمال على الجانبين، إما يبرز قيمة – أي كانت – كتسليط الضوء على قضية ما تشغل الرأي العام، أو محاولة تعريفه بقضية يجهلها، كثيراً ما يطرح حلول أو بدائل أو يطالب بشيء ما يراه مشروعاً، والجانب الآخر أن يستعمل في إبراز شيء ما ذي قيمة ضئيلة أو غير مفيدة أو ضاره بالكلية، يسهل على أي ناظر تصنيف ذلك بمجرد قراءة عنوان الوسم والتعرف على محتواه، فقط بضغطة زر يمكن معرفة ذلك.
” #تعلمت_من_مهنتي “، وسم ينتمي إلى الجانب الأول، مَن منا لا يعمل؟! وهل من لا يعمل يعلم؟!، فمن عملنا نتعلم ونكتسب خبراتنا الحياتية والشخصية، ونتكسب لنعيش، ونحقق الثروة، ونعمر الأرض وهل تعمر الأرض بغير عمل؟! أي خبرات ومكاسب وتجارب يحققها العمل، هذا ما سنُلقي عليه الضوء من خلال تعليقات المغردين على وسم ” #تعلمت_من_مهنتي “.
غرد “سامي اليامي”‏: “#تعلمت_من_مهنتي أن من أغلى ما نملك “صحتنا”، كم من أناس مستعدين لدفع كل ما لديهم ويستردون عافيتهم. اللهم لك الحمد على نعمك الجزيلة .
كما غرد وافد سعودي قائلاً “#حقيقة#تعلمت_من_مهنتي أن لكل قضية روايتين .. أحياناً تكون كلاهما كاذبة.. فـ #نصيحة: لا تحكم على الآخر حتى تسمع روايته”.
وغردت لمياء: “#تعلمت_من_مهنتي الأولى أن العمل مع الأطفال أكثر أمانا من العمل مع الكبار.. مشاعرهم أوضح، قصصهم أصدق، وهمومهم صغيرة” .
وغردت رائدة السبع ‏: “#تعلمت_من_مهنتي اعمل الخير لمن يستحق، ساعد المرضى جميعاً، فقد تكون أنت المريض يوماً، اصبر، واصبر، واصبر، كن حذراً في التعامل مع الجميع” .
وغردت وفاء الشهري: “#تعلمت_من_مهنتي عظم خلقه سبحانه وجل دقته وعظيم حكمته تعلمت كيف نشكر النعمة حق الشكر تعلمت أن هناك أناس على فراش الموت ومع ذلك يقول الحمد لله” .
وغردت لمياء : “#تعلمت_من_مهنتي.. أن الشفافية شرطا لنجاح العلاقات المهنية والإجتماعية، ومهارة ﻻ يتقنها الكثير، ويتهرب منها الكثير”.
وغرد د. سامي اليامي: “#تعلمت_من_مهنتي كيف أن جرثومة لا تُرى بالعين المجردة، بل حتى فيروسات لا تُرى بالمجهر تُسقِط أقوى البشر”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين