أكثر من نصف حكام الولايات الأمريكية يرفضون استقبال لاجئين سوريين

أكثر من نصف حكام الولايات الأمريكية يرفضون استقبال لاجئين سوريين

الساعة 1:03 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
2430
0
طباعة
لاجئين-سوريين
المواطن _ ترجمة: سامر محمد

  ......       

رصدت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية تصاعد المعارضة ضد السماح بتوطين اللاجئين السوريين في الولايات المتحدة، وهو الأمر الذي ظهر أمس الاثنين عبر إعلان أكثر من نصف حكام الولايات الأمريكية، استناداً إلى مخاوف أمنية، عن أنهم سيرفضون القبول بلاجئين سوريين في ولاياتهم بعد هجمات باريس، وهي الخطوة التي اعتبرها الرئيس الأمريكي باراك أوباما خيانة للقيم الأمريكية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بجانب معظم حكام الولايات الأمريكية عن الحزب الجمهوري، فإن أعضاء بالكونجرس عن الحزب نفسه ورؤساء لجان بمجلس الشيوخ كلجان القوات المسلحة والاستخبارات والأمن الداخلي طالبوا بوقف السماح بتوطين اللاجئين السوريين.

وذكرت الصحيفة أن اللجنة الفرعية القضائية بالكونجرس ستدرس الأسبوع الجاري المخاوف الأمنية المتعلقة باللاجئين السوريين.

والولايات التي أعلن حكامها حتى كتابة التقرير رفضهم استقبال لاجئين سوريين: “ألاباما وأركنساس وأريزونا وفلوريدا وجورجيا وأيداهو وإلينوي وإنديانا وأيوا وكنساس ولويزيانا وماينوماساشوستس وميتشيجن وميسيسيبي ونبراسكا ونيو هامبشاير ونيو جيرسي ونيو مكسيكو وكارولاينا الشمالية وأوكلاهوما وكارولاينا الجنوبية وتينيسي وتكساس وويسكونسن.

وتحدثت الصحيفة عن أن حاكم ولاية “كنتاكي” المنتخب عن الحزب الجمهوري والذي سيتولى منصبه الشهر المقبل أعلن كذلك رفضه استقبال اللاجئين السوريين.

وأبرزت الصحيفة إدانة مجموعات مدافعة عن الحريات المدنية واللاجئين لموقف حكام الولايات، واعتبر مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية “كير” أن هذا الموقف غير أمريكي.

وأشارت الصحيفة إلى أن نحو 12 حاكم ولاية عن الحزب الديمقراطي الأمريكي أعلنوا التزامهم بقبول اللاجئين السوريين بما في ذلك حاكم كاليفورنيا “جيري براون”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين