أمانة #جدة تُزيل تعديات بأكثر من 4 ملايين ونصف متر مربع

أمانة #جدة تُزيل تعديات بأكثر من 4 ملايين ونصف متر مربع

الساعة 3:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4300
0
طباعة
امانة جدة1

  ......       

المواطن- وليد الفهمي- جدة : أزالت أمانة محافظة جدة، عدداً من التعديات على الأراضي الحكومية خلال الشهرين الماضيين، ضمن نطاق بلدية الجنوب؛ إنفاذاً لتوجيهات هاني بن محمد أبو راس أمين محافظة جدة.

وأوضح المهندس محمد الزهراني رئيس بلدية الجنوب، أنه تم -بمشاركة لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات وشرطة البلدية- إزالة عدد 13 حوشاً غير نظامي، ومستودعيْن غير نظاميْن مساحتهما الإجمالية حوالى مائة ألف متر مربع بحي القوزين والسرورية في منطقة الخمرة.

وأضاف “الزهراني”: “كما أزالت اللجنة التعديات على الأرض المخصصة لوزارة الإسكان ضمن أراضي المليساء بمساحة حوالى مليون ونصف متر مربع، وإزالة التعديات على الأرض المخصصة لجمعية أصدقاء المجتمع في منطقة أبو جعالة جنوب شرق محافظة جدة بمساحة حوالى عشرة آلاف متر مربع، وكذلك إزالة أربع أحواش في حي الألفية (وادي النبع) بمساحة حوالى خمسة آلاف متر مربع، وإزالة تعديات على مرافق عامة في منطقة المستودعات بالخمرة بمساحة حوالى خمسة وعشرين ألف متر مربع”.

وتابع “الزهراني: تم إزالة تعديات للمرة الثالثة بمواقع جنوب المدينة الصناعية وحي السنابل، تُقَدّر مساحتها بحوالى ثلاثة ملايين متر مربع، عبارة عن خيام وأسوار حديدية وزنك ومبانٍ، وتم سحب المولد الكهربائي الذي يقوم بتغذية تلك المواقع بالكهرباء؛ لاتخاذ اللازم نظاماً”.

ودعت أمانة جدة، المواطنين إلى الحذر من الشراء في هذه المواقع دون الحصول على الوثائق الرسمية؛ حفاظاً على حقوقهم، ومنعاً لنشأة العشوائيات، كما قدّمت الشكر لكل من ساهَمَ في مكافحة التعديات والتبليغ عن أي مخالفات بلدية عبر التواصل مع قنوات الأمانة الرسمية.

 

امانة جدة

امانة جدة2


قد يعجبك ايضاً

تحقيق عاجل بتعليم صبيا حول فيديو طرد الطالبات من مدرسة بلا عباءات

المواطن – جازان  بدأ تعليم صبيا التحقيق في مقطع