أمير القصيم معاتبًا المجلس البلدي: لم تكونوا بقدر المسؤولية!

أمير القصيم معاتبًا المجلس البلدي: لم تكونوا بقدر المسؤولية!

الساعة 8:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7045
0
طباعة
أمير القصيم معاتبًا المجلس البلدي لم تكونوا بقدر المسؤولية (2)
المواطن- القصيم

  ......       

وجّه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم عتابه للمجلس البلدي بالمنطقة خلال اجتماع نتائج اللجنة الطارئة، التي أمر سموه بتشكيلها نظرًا لتجمع مياه السيول والأمطار في بعض المواقع بمدينة بريدة، وذلك بعد هطول كميات كبيرة من الأمطار، بحضور أمين المنطقة، ومدير عام المياه بالمنطقة، ومدير الدفاع المدني بالمنطقة، ومدير مرور المنطقة، ومدير عام الطرق والنقل بالمنطقة، ورئيس اللجنة الميدانية لمتابعة المشاريع بالمنطقة، حيث جرى خلاله تقييم الوضع الحالي وأماكن التضرر.
واعتبر سموه المجلس البلدي بأنه لم يكن بقدر المسؤولية، ولم يحرِّك ساكنًا في أضرار السيول؛ حيث لم ينزل للميدان، ولم يعِ حجم الضرر.
وأشاد خلال الاجتماع بنقل إعلاميي المنطقة للأحداث، وأمانتهم وصدقهم في ذلك، حيث وصفه بالنقل العقلاني.
وأفاد سمو أمير منطقة القصيم أن أكثر المواقع التي تضررت ببريدة هي حي الخبيب، الذي يُعد أكثر الأحياء انخفاضًا، متطرقًا إلى الموقع الآخر وهو صناعية السليم، وسببه تغيير خطة التصريف المقررة له قبل ذلك.
وأشار إلى أن وزير الشؤون البلدية والقروية سيقوم بجولة تفقدية الثلاثاء القادم تشمل مدينة بريدة ومحافظات منطقة القصيم، ومناقشة ما جرى طرحه خلال اجتماع نتائج اللجنة، إلى جانب المشاريع التي ستُرفع لحل ذلك، واعتماد اللازم منها.
كما أوضح الأمير فيصل بن مشعل أن الأسبوع القادم ستقدَّم فيه خطابات المشاريع التي تحتاجها تلك الجهات المعنية، مشيرًا إلى أن اللجنة الطارئة خصصت لبحث العوائق في تصريف السيول في بريدة ثلاث جهات؛ هي الأمانة وفرع وزارة المياه وفرع وزارة النقل بالمنطقة، مؤكدًا أهمية حاجة المدينة إلى التخطيط البعيد المدى، وتقديم الفعل لتحسب ردة الفعل، منبهًا سموه على أهمية استباق الأحداث لمثل هذه الأمور، متمنيًا أن تعمل هذه اللجنة على حل تلك المشكلة، فيما دعا سموه إلى الشفافية والوضوح من قبل أعضاء اللجنة.
أمير القصيم معاتبًا المجلس البلدي لم تكونوا بقدر المسؤولية (3)

أمير القصيم معاتبًا المجلس البلدي لم تكونوا بقدر المسؤولية (1)


قد يعجبك ايضاً

صحة القصيم تهيئ 44 موقعاً لانتظار المرضى بالمراكز الصحية‎

المواطن – القصيم أكملت المديرية العامة للشؤون الصحية