أمير #نجران عن الأخطاء الطبية: الاعتراف بالخطأ شجاعة

أمير #نجران عن الأخطاء الطبية: الاعتراف بالخطأ شجاعة

الساعة 11:26 مساءً
- ‎فيأخبار المواطن
4265
0
طباعة
أمير #نجران عن الأخطاء الطبية الاعتراف بالخطأ شجاعة (2)

  ......       

المواطن- حسين المصعبي- نجران

شدد صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران لدى استقباله المشرف العام على مستشفى الملك خالد بنجران، الدكتور عبده بن حسن الزبيدي، على انتهاج مبدأ الشفافية والوضوح فيما يتعلق بالأخطاء الطبية، قائلًا: “نحن نعلم أن الأخطاء الطبية تحصل في كل المستشفيات، لكن ما نأمله إيجاد الحلول للحدّ منها، فضلًا عن توضيح الأسباب للمتلقين، فيجب ألا نجد حرجًا من الاعتذار والاعتراف بالخطأ بكل شجاعة، والكشف عن المتسببين، إضافة إلى بيان المشاريع والخطط التي ينفذها المستشفى، فمن حق المواطن معرفة ما يجري في المنطقة من مشاريع ودراسات”.
وأشاد سمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بالجهود التي بذلها مستشفى الملك خالد بنجران في العناية بمصابي حادثة تفجير مسجد المشهد، وسرعة التعامل مع حالاتهم، وتقديم وافر الرعاية الصحية لهم.
ونوه سموه بتكامل جميع الجهات الخدمية الأمنية والخدمية بالمنطقة في التعامل مع الحادثة، بجانب الموقف الوطني الذي اتخذه أبناء المنطقة، ووجّهوا عبره صفعة لأعداء الوطن.
في المقابل، حث الأمير جلوي بن عبدالعزيز على ضرورة توسعة الطاقة السريرية في المستشفى، بما يتواءم مع تزايد الحالات التي تستقبلها، إضافة إلى مواصلة الخطوات التطويرية للأقسام، وتعزيز العلاقات بالمرضى.
كما تسلّم سموه تقريرًا عن المراحل التطويرية التي يمر بها المستشفى، من خلال إنشاء مركز للعناية المركزة، يحضن 38 سريرًا، بجانب 22 سريرًا آخر في الوحدة السابقة، واستحداث مركز للأورام، وخمس عيادات تخصصية، واستقطاب كوارد طبية تواكب التوسع الجاري في المستشفى، وتطبيق الملف الطبي الإلكتروني لتأمين معلومات المريض، والاستغناء تدريجيًّا عن استخدام الورق.

أمير #نجران عن الأخطاء الطبية الاعتراف بالخطأ شجاعة (1)


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. قذاف الدم يفجر مفاجأة عن مقتل صدام حسين

المواطن – نت فجر قذاف الدم، المسؤول السياسي