أنظار العالم تتجه صوب #السعودية انتظاراً لموقفها في اجتماع “أوبك”
مع اقتراب الذكرى الأولى للقرار التاريخي للمنظمة العام الماضي

أنظار العالم تتجه صوب #السعودية انتظاراً لموقفها في اجتماع “أوبك”

الساعة 4:30 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية
5695
0
طباعة
مصنع - نفط - السعودية
المواطن - سامر محمد

  ......       

قالت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية: إنه ومع اقتراب الذكرى الأولى للقرار التاريخي الذي اتخذته منظمة “أوبك” العام الماضي بعدم خفض الإنتاج النفطي، فإن كل الأنظار تتجه حاليا إلى السعودية، المصدر الأكبر للنفط في العالم.

وأشارت الصحيفة إلى أن التعليقات من قبل المسؤولين السعوديين خلال الأسابيع الأخيرة بأن هناك اعتقاد بأن سوق النفط سيعود مجددا إلى اتزانه العام القادم توحي بأن المملكة راضية عن إستراتيجيتها بعدم تقليص الإنتاج.

وأبرزت الصحيفة وصف وزير البترول السعودي المهندس علي النعيمي لوضع السوق الحالي بأنه يمثل تحديا لكنه أشار إلى أن المملكة ستستمر في لعب دور حيوي لضمان استقرار سوق النفط.

وتحدث “النعيمي” عن أن العالم ينبغي أن يستمر في الاستثمار في مشاريع النفط لضمان أمن الطاقة، مضيفا أن شركات النفط تحتاج لزيادة استثماراتها لضمان استقرار السوق على المديين البعيد والقريب.

واعتبرت الصحيفة أن تصريحاته تحاكي تصريحات الأمير عبد العزيز بن سلمان نائب وزير البترول والتي حذر فيها الأسبوع الماضي من أن تقليص الإنفاق على مشاريع النفط سيكون له تأثير كبير وطويل الأمد على إمدادات النفط مستقبلا، وقد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين