أهالي #أضم وقراها: لا نحصّل من #موبايلي و #STC إلا دفع الاشتراك!

أهالي #أضم وقراها: لا نحصّل من #موبايلي و #STC إلا دفع الاشتراك!

الساعة 10:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
6420
1
طباعة
مصرع طفل في التاسعة دهسا بـ" أضم"

  ......       

المواطن- أحمد العُمري- أضم

أبدى عدد كبير من سكان محافظة أضم والمراكز والقرى التابعة لها تذمُّرهم الشديد من سوء وضعف خدمتي الاتصال والإنترنت المقدمة لهم من شركة الاتصالات السعودية.
وقال الأهالي لـ”المواطن”: إنهم يقومون بشكل شهري بالاشتراك في الباقات المقدمة من الشركات التابعة لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات (موبايلي- STC) بمبالغ مالية متفاوتة، حيث يمر الشهر وينتهي الاشتراك بالإنترنت دون الاستفادة مما يقدم من خلاله؛ بسبب ضعف أبراج الإنترنت الموجودة في المحافظة.
وأضافوا: إنه تم ترقية برجي مركز المرقبان وقرية صبح من خدمة “2G” إلى خدمة “3G” وتشغيل برج حي العزيزية بأضم، ولكنها جميعًا على حد تعبيرهم: “وجودها ليس له نفع إطلاقًا”؛ حيث تنقطع خدمة “3G” بشكل مستمر والعودة إلى الخدمة السابقة “2G” دون معرفة الأسباب.
وأشاروا إلى أن خدمة DSL انقطعت منذ ما يقارب أسبوعين، وتسببت في عرقلة عمل الدوائر الحكومية، وسط تساؤل الكثير من منسوبي تلك الدوائر من عدم تزويدها بأطباق فضائية للحد من إشكالية تدني الإنترنت بالمنطقة.
من جهة أخرى شكا أهالي مركزي حقال وربوع العين التابعين لمحافظة أضم وقرى وادي العرج وقفيلان من كثرة الانقطاعات المتكررة للاتصال، وعدم توفُّر خدمة الإنترنت “3G” لتسيير الأعمال الوظيفية للدوائر الحكومية الموجودة في تلك المناطق، إضافة إلى الأهالي ممن شملهم برنامج “حافز”، والذي يحتاج إلى التحديث أسبوعيًّا، حيث إنهم يقطعون مسافات بعيدة للبحث عن الإنترنت.
وأكدوا لـ”المواطن” أنه سبق وأن قدموا عدة شكاوى لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، “ولكن لا حياة لمن تنادي!”.


قد يعجبك ايضاً

فيروس جديد يُسقط أكثر من مليون جهاز أندرويد

المواطن – وكالات أصاب نوع جديد من الفيروسات