أهالي #البكيرية يعانون من الحفريات وغياب الرقابة على مشاريع الصرف
تتسبب في ارتفاع نسبة الحوادث المرورية وتعطل السيارات وتلفها

أهالي #البكيرية يعانون من الحفريات وغياب الرقابة على مشاريع الصرف

الساعة 9:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5250
0
طباعة
أهالي #البكيرية يعانون من الحفريات وغياب الرقابة على مشاريع الصرف (2)
المواطن- ماجد الفريدي- القصيم

  ......       

اشتكى عدد من أهالي البكيرية من سوء تنفيذ مشاريع الصرف الصحي التي تخالف المواصفات، وتتسبب في ارتفاع نسبة الحوادث المرورية وتعطل السيارات في المحافظة؛ بسبب تلف بعض السيارات، منتقدين عشوائية التنفيذ وغياب الرقابة الجادة على المقاولين من الجهات المسؤولة.
جاء ذلك بعد أن تعددت الحوادث المرورية التي سببتها تلك الحفريات، وتزايدت معها حدة الانتقادات تجاه المشاريع المنفذة، حيث شهدت المحافظة عدة حوادث؛ بسبب عشوائية الحفريات، ومنها حادث لشاب بإحدى الحفريات؛ ما تسبب بإصاباته بعدة كسور.
وأوضح الشاب المصاب لـ”المواطن” أن تلك الحفريات تسببت له في حادث مروري؛ ما أدى لإصابته بكسور بقدميه، مشيرًا بأنه بعد التحقيقات بالحادث من مرور البكيرية اتضح أن المتسبب هي الشركة المنفذة للمشروع؛ بسبب عدم وضع وسائل للسلامة، وتم بذلك طلب تعويضي بما تسببت به هذه الحفريات من تلفيات لسيارتي وإصابات لي إلا أن الشركة تتهرب وتماطل بتعويضي منذ ثلاثة أشهر.
وقال عدد من الأهالي: إن المقاولين قاموا بحفر أكثر من موقع بمناطق مختلفة في الوقت ذاته، والتأخر في إعادة تأهيلها، حيث دمرت بعض الشوارع ولم تعُد صالحة لسير المركبات، مطالبين الجهات الرقابية بضرورة مراقبة المشاريع، لافتين إلى أن الجهات الرقابية لا تقوم بإلزام المقاولين بمدة معينة للمشاريع؛ فهذا ما جعل عشوائية الحفريات بكل موقع منها إقفال أحياء كاملة ومدخل المحافظة.
وأضاف الأهالي: أنهم كانوا يتطلعون أن ينتهي التنفيذ في المشاريع بالشكل المطلوب، ويتم إعادة سفلتة الطرق كما كانت عليه في السابق؛ مما تسبب في العديد من الحوادث المرورية بسبب الحفريات بالطرق، وعشوائية أعمال الحفريات دون وجود وسائل سلامة أو تنبيهات للسائقين.
وأشار الأهالي إلى أن السفلتة التي يتم تنفيذها رديئة جدًّا، وتفتقر للجودة اللازم توفرها في الطرق، مطالبين بضرورة وضع حلول عاجلة للحد من عشوائية العمل الذي نتج عنه العديد من الحوادث المرورية داخل المحافظة.

أهالي #البكيرية يعانون من الحفريات وغياب الرقابة على مشاريع الصرف (1)


قد يعجبك ايضاً

برعاية “المواطن”.. البناوي يحاضر عن “تأثير المخدرات على الشباب والأمن” برجال ألمع

المواطن – حسن عسيري ضمن فعاليات مهرجان العسل