أهالي الحوية يطالبون بشبكة مياه لمنازلهم.. وشركة المياه ترد: ستصلكم 2017م

أهالي الحوية يطالبون بشبكة مياه لمنازلهم.. وشركة المياه ترد: ستصلكم 2017م

الساعة 10:44 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
6465
0
طباعة
مدينة الطائف

  ......       

المواطن – أحمد العُمري – الطائف
أبدى عددٌ من سكان منطقة الحوية شمال محافظة الطائف استياءهم الشديد من عدم وصول شبكات المياه “العين” إلى منازلهم وتكبدهم المشقات أثناء ذهابهم إلى موردي المياه خارج الحي عقب انتهاء دوام مورد الحي الوحيد، إضافة إلى غلاء الأسعار وزحام المستفيدين خصوصاً في أوقات المواسم، مطالبين بذلك شركة المياه الوطنية في محافظة الطائف بتوصيل شبكات المياه لكافة المنازل أسوة ببقية الأحياء بالمنطقة.
وأوضح هايل العتيبي -أحد سكان الحوية – أن أزمة المياه يعاني منها الأهالي منذ أكثر منذ عشر سنوات، حيث يذهب الأهالي إلى مورد المياه بالحي “بن سيف ” الوحيد لأخذ كوبونات بمبالغ مالية تختلف قيمتها حسب حجم صهريج الماء ويجدون الزحام الشديد، حيث تتعطل أعمال الكثير منهم حتى يصطفوا في طوابير الشراء، وكذلك يعانون دوماً أثناء دخول المواسم مثل العطل الصيفية والعيدين والعشر الأواخر من رمضان والتي تحصل فيها الكثير من المشاكل وقد تدخلت الشرطة فيها مراراً.
وأضاف “العتيبي” أن جدول صرف الماء في مورد الحي مقنن بحيث يكون الدوام في الصباح ويغلق أعماله العصر وبعدها يلجؤون عند الحاجة لطلب الماء من أصحاب الصهاريج غير التابعين لمورد الحي والذي يجدون منهم رفع الأسعار أضعافاً وسط زحام المواطنين، مؤكداً أن معاناة أهل الحوية تتزايد مع أوقات المواسم من زحام المستفيدين وتأخر التوصيل ناهيك عن الأسعار.
وعن تقديم أهالي الحوية شكوى للشركة الوطنية للمياه بمحافظة الطائف أفاد “العتيبي ” أنهم لم يتقدموا لهم بشكوى، مشيراً إلى أنه من المفترض تقديم هذه الخدمة لنا دون الحاجة لتقديم شكوى، لافتاً إلى أنه تم توصيل مشروع التحلية إلى مسجد خادم الحرمين الشريفين في الحوية ولم توصل الخدمة إلى المنازل المجاورة له.
في سياق متصل أوضحت لـ “المواطن” شركة المياه الوطنية بمدينة الطائف أن الشركةتعمل جاهدة لخدمة كافة عملائها الكرام في مدينة الطائف، ومن ضمن أهداف الشركة المستقبلية وخلال السنوات القادمة خدمة مناطق شمال الطائف ومنها الحوية وأحياؤها بشبكات المياه والصرف الصحي، وستتم خدمة هذه الأحياء بمشيئة الله عام 2017 حسب الميزانيات المعتمدة لذلك.
وبيَّنت الشركة أنها قامت برفع كامل الدراسات لأحياء ومناطق شمال الطائف وسيتم طرحها في عام 2017م حسب الميزانيات المعتمدة، كما عملت الشركة في إنشاء أشياب أخرى في منطقة الحوية بتكلفة إجمالية بلغت 27 مليون ريال لخدمة مناطق شمال شرق الحوية، وتعد هذه الأشياب داعم لأشياب الحوية الموجودة حالياً وهي أشياب جديدة لأكثر من 150 ناقلة.
وأضافت أنه تم دعم أشياب شمال شرق الحوية ” الجوهرة ” بخزانات تخزينية حيث يتسع الخزان الواحد لخمسة آلاف متر مكعب من المياه وعشرة آلاف متر مكعب بواقع خزانين، وتستخدم هذه الخزانات في حالة الطوارئ إذا حدثت، مؤكدة أن أشياب شمال شرق الحوية ” الجوهرة ” تعمل على مدار 24 ساعة.
وختمت مياه الطائف تصريحها لـ “المواطن ” أن مدينة الطائف بها كميات المياه حيث تضخ 240 ألف متر مكعب من المياه بشكل يومي لكافة أجزاء المدينة.


قد يعجبك ايضاً

759 كتاباً حصيلة مبادرة العرفج وجرير لتشجيع القراءة !

علمت “المواطن” من مصدر داخل مكتبة جرير والتي تنتشر