أهالي شفا #الباحة : الطُّرق أمهلتنا شهراً لإخلاء منازلنا على حسابنا

أهالي شفا #الباحة : الطُّرق أمهلتنا شهراً لإخلاء منازلنا على حسابنا

الساعة 9:05 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
5755
0
طباعة
اهالي-شفا-الباحة (1)

  ......       

المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة
ناشد العديدُ من أهالي شفا الظفير بالباحة صاحبَ السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود أمير منطقة الباحة والمسؤولين إنصافهم من قرار الطرق والنقل بالباحة من إخلاء منازلهم خلال مدة شهر بدءاً من 18 لشهر المحرم الجاري.
وحذرتهم الطرق والنقل أنه في حالة عدم إخلائهم للمنازل سيتم فصل التيار الكهربي، خلال تلك المدة غير الكافية بالبحث عن منازل، ونقل ما تحتويه منازلهم من أثاث جُمّع خلال سنوات حياتهم، خاصةً أن الأغلب منهم مرتبط بأعمال، وقد يكون البعض خارج المنطقة وليس بالسهولة إيجاد سكن مناسب والذي قد تطول مدة بقائه فيه.
كما أن الطرق والنقل لم تُصرف لهم التعويضات حتى الآن، وقد لا يتمكن البعض من دفع الإيجار لحين صرف مبلغ التعويض فإمكاناتهم المادية ليست متيسرة، وتسمح لهم باستئجار سكن بديل، لا سيما أن أصحاب العقار يستغلون حاجتهم السريعة ويبدؤون في استغلال الفرصة.
وأكد الأهالي أنهم لا يعترضون على المشروع، ولكنهم يعترضون على المدة المحددة لإخلاء المنازل فيها.
وقال “عادل مسافر بن طلميس” لـ”المواطن“: “تحملنا الأتربة والغبار وإزعاج الآليات، التي تعمل بالقرب من منازلنا لمدة تجاوزت نصف عقد من الزمن، إلا أننا تفاجأنا في 1437/1/18 بملصقات على منازلنا فيها إنذار الإخلاء، خلال شهر واحد فقط، وأنه بعدها سيتم فصل التيار الكهربائي عن المنازل، وعلينا الخروج وأنه سيتم احتساب إيجار مماثل لإيجارات البيوت التي سنستأجرها على حسابنا في المستقبل”.
وأضاف بن طلميس “هذا الإنذار مخالف للأمر السامي، وهو عدم الإخلاء إلا بعد صرف التعويضات، وهذا لم يحدث، فكيف يتم إنذارنا وإخراجنا من بيوتنا وعوائلنا، ونبحث عن سكن بديل من أموالنا الخاصة والبعض ليس لديه استطاعة مادية على ذلك”.
وأردف بقوله “نطالب نحن المتضررين والواقعة بيوتهم في شفا الظفير بالباحة على طريق العقبة بإنصافنا من ذلك الإجراء، وصرف تعويضاتنا وإعطاؤنا مهلة معقولة للبحث عن سكن بديل لا تقل عن 4 أشهر كما هو معمول به”.
واختتم بقوله “لماذا لا يتم صرف التعويضات، حيث أنه لا يوجد من اعترض عليها، مع العلم أن التثمين أقل من الواقع، وهل يجوز شرعاً إخراج الناس بالقوة الجبرية قبل تعويضهم ؟”.
عرضت، بدورها، “المواطن“، الشكوى على المهندس “جمعان شلاش” مدير عام الطرق والنقل في الباحة، الذي رد قائلاً: “بالنسبة لما تم في إنذار الإخلاء، فيتضح من ورقة الإخلاء أن ذلك وفق الأنظمة والتعليمات التي تنظم ذلك”.
وتابع قائلاً: “للمواطن الحق في الحصول على تعويض عن ممتلكاته الشرعية بموجب نظام نزع الملكية للمنفعة العامة، الذي يكفل حقه”.

اهالي-شفا-الباحة (5)

اهالي-شفا-الباحة (6)

اهالي-شفا-الباحة (7)

اهالي-شفا-الباحة (3)

اهالي-شفا-الباحة (4)

اهالي-شفا-الباحة (2)


قد يعجبك ايضاً

صورة متداولة.. فتيات على دباب يثيرن الرعب في مكة

المواطن – مكة المكرمة  تدول مرتادو شبكات التواصل