أهالي قرى بـ #يلملم #الليث : لا اتصالات ولا إنترنت.. كيف نعيش؟

الخميس ٢٦ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ٨:٤٧ مساءً
أهالي قرى بـ #يلملم #الليث : لا اتصالات ولا إنترنت.. كيف نعيش؟

شكا عدد من أهالي قريتي الرنيفية والحمراء التابعتين لمركز يلملم بمحافظة الليث من عدم وجود خدمتيْ الاتصال والإنترنت؛ مطالبين هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بتوفير هذه الخدمات أسوة بباقي القرى المجاورة.

وأوضح المواطن “يوسف الفهمي” أن الأهالي يعانون منذ سنوات طويلة من عدم وجود تلك الخدمات التي تربطهم مع جميع شرائح المجتمع؛ حيث إنهم يواجهون كل الصعوبات في ذهابهم إلى مناطق بعيدة للبحث عن شبكة الإنترنت والاتصال.

وأضاف “الفهمي” أنه لا يوجد بالقريتين أي أبراج اتصال وشبكات إطلاقاً؛ على الرغم من وجود مدرستين (بنين، وبنات) ومركز صحي، إضافة إلى مركز الأسرة الشامل التابع للجمعية الخيرية بيلملم.

وأشار “الفهمي” إلى أنه سَبَق أن تقدم الأهالي بشكوى لفرع الاتصالات بمحافظة الليث برقم: 54/ل وتاريخ: 26/ 1/ 1429 وبعد مراجعات عدة من قِبَل الأهالي انتقلت شكواهم بعد وصولها إلى إمارة منطقة مكة المكرمة إلى مدير الاتصالات وتقنية المعلومات بمكة؛ وذلك برقم: 94626 وتاريخ: 3/ 9/ 1430.

وأردف: أنه بعد ذلك صدرت معاملة شكواهم من إمارة منطقة مكة إلى محافظة الليث برقم: 113209 وتاريخ: 26/ 11/ 1430؛ مؤكداً على حد قوله لـ”المواطن”: إنه بعد هذه المطالب لم يجد الأهالي أي تجاوب يُذكر لينهي ما نواجهه من معاناة”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • برق السحاب

    نود الاهتمام بالموضوع

  • بنت الفهمي

    لابد من توفر شبكه اتصال لكي يتمكن الاهالي من التواصل بين ابنائهم ف المدن واتمنى النظر ب الموضوع والتجاوب وشكرا لكم..

  • بنت الفهمي

    لان اهالي القريه يعانون جدا من الشبكه وصعوبه عدم توفرها