إصابة 28 من طالبات #الليث بانقلاب في حجرة #الباحة
في أحدث حلقات مسلسل حوادث الطالبات المأساوي

إصابة 28 من طالبات #الليث بانقلاب في حجرة #الباحة

الساعة 10:43 مساءً
- ‎فيأخبار المواطن
4610
0
طباعة
الباحة
المواطن- عبدالعزيز الشهري- الباحة

  ......       

من جديد عادت حوادث حافلات وزارة التعليم للطالبات؛ حيث وقع حادث انقلاب قبل مغرب اليوم الأربعاء بمحافظة الحجرة لباص نقل طالبات كلية الليث، أدى لإصابة 28 طالبة، بالإضافة لقائد الحافلة واثنين من المركبة الأخرى من أصل خمسة من عائلة واحدة كانوا يستقلون المركبة.
وقال المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان بن دايس الغامدي: “نفيدكم بوقوع حادث انقلاب حافلة خاصة بنقل الطالبات بكلية الليث بمحافظة الحجرة، وعلى الفور تم تحريك الإطفاء والإنقاذ والإسعاف، وعند الوصول وجد إصابة ٢٨ طالبة مع قائد الحافلة، واثنين من المركبة الثانية التي اصطدمت بالحافلة، وتم نقل جميع الحالات بواسطة الجهات الرسمية والأهالي إلى مستشفى الحجرة العام، وأغلب الحالات إصابتها بسيطة”.
وأوضح المتحدث الرسمي لصحة الباحة محمد علي سليمان قائلًا: “تلقت إدارة الطوارئ والأزمات بصحة الباحة في تمام الساعة الخامسة وخمس دقائق من عصر اليوم الأربعاء بلاغًا عن وقوع حادث مروري بمحافظة الحجرة؛ عبارة عن باص نقل طالبات يقلّ ٢٨ طالبة وسيارة أخرى تقل خمس أشخاص من عائلة واحدة، وفور تلقي البلاغ تم إعلان حالة الطوارئ في مستشفى الحجرة، وكذلك حالة التأهب في مستشفيي قلوة والمخواة”.
وأضاف: “هرعت إلى موقع الحادث عدد خمس فرق طبية بكادر طبي وفني من مستشفيات الحجرة والمخواة وقلوة وفرقتان إسعافيتان من إدارة الطوارئ، بالإضافة إلى شخوص مدير إدارة الطوارئ ورئيس العمليات لموقع الحادث”.
وتابع: “أسفر الحادث عن إصابات مختلفة لعدد سبع طالبات، تم إجراء الإسعافات اللازمة لهم ونقلهم إلى مستشفى قلوة؛ لإكمال المتابعة والعلاج، وبقية المصابين تم علاجهم ومتابعتهم بمستشفى الحجرة؛ لتعرضهم لإصابات بسيطة. وقام الفريق الطبي من إدارة الطوارئ دكتور سيد ربيع ورئيس العمليات أحمد غرم الله بالمتابعة والإشراف على نقل الحالات إلى المستشفيات، وتابع مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة الدكتور غرم الله بن عبدالله سدران، والمساعد للخدمات العلاجية بالإنابة بندر الدنيش، الحادث والحالات الصحية للمصابين”.
وبيّن “سليمان”: “تم تنويم خمس حالات وحالة خروج، وكان هناك حالة سابعة مع ذويها رغبة منهم بالتواجد معها، وقد حظيت هذه الحالات بمتابعة وحضور مدير مستشفى قلوة خميس أحمد وجميع الكادر الطبي، وكذلك مستشفى الحجرة ماجد سرور”.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إحباط تهريب 600 ألف حبة كبتاجون داخل تجويف سيارة بجمرك الحديثة

المواطن – الرياض نجح جمرك الحديثة في إحباط