إعفاء رئيس #الهيئة بـ #الطائف ونقله تأديبيًّا إلى #مكة
على خلفية اقتحام النادي الأدبي.. وتعيين الحازمي مكانه

إعفاء رئيس #الهيئة بـ #الطائف ونقله تأديبيًّا إلى #مكة

الساعة 8:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
12795
1
طباعة
الهيئة تعترض على أمسية شعرية بـ #الطائف .. والسبب اختلاط
المواطن- عبدالكريم الذيابي

  ......       

أطاحت قضية اقتحام أعضاء من هيئة الطائف للنادي الأدبي الأسبوع الماضي برئيس عام الهيئة بالطائف الشيخ عبدالله الأسمري من منصبه، ونقله إلى مكة نقلًا تأديبيًّا، وتعيين الشيخ يحيى الحازمي بديلًا عنه.
وفيما لم تتحصل “المواطن” على توضيح رسمي من قِبَل المتحدث الرسمي لهيئة منطقة مكة المكرمة الشيخ عبدالرحمن الجابري، كشفت معلومات أن الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أصدر قرارًا بإعفاء رئيس هيئة الطائف “الأسمري”، وتعيين “الحازمي” بديلًا عنه؛ وذلك بسبب الحادثة التي وقعت الأسبوع الماضي، وثبوت تورُّط الأعضاء في حادثة الاقتحام لمنشأة رسمية دون مسوّغ نظامي، رغم تفهّم رئيس عام الهيئة بالطائف كل الأمر، بعد مخاطبة محافظ الطائف فهد بن معمر، ولكن الأعضاء لم يجدوا من يردعهم من قبل رئيس الهيئة؛ فصدرت التوجيهات بالإطاحة بالرأس الكبير للهيئة بالمحافظة.
وكان أعضاءٌ من هيئة الطائف اقتحموا نادي أدبي الطائف الأسبوع الماضي خلال إقامة أمسية شعرية للشاعر أمين العصري والشاعرة هدى الدغفق، وطاردوا المسؤول الإداري الشاعر والأديب أحمد الهلالي بشكل غير إنساني، كما وصف رئيس النادي. بعدما ثبت أن الأمسية ليست مختلطة، وما تقيمه الجهة الثقافية والأدبية لم يخرج عن الضوابط الشرعية.
وكانت “المواطن” أول من نشر تفاصيل حادثة الاقتحام التي أصبحت قضية رأي عام، ومحل استنكار من قِبَل الكثير من شرائح المجتمع.

الهيئة تعترض على أمسية شعرية بـ #الطائف .. والسبب اختلاط


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. خادم الحرمين يغادر الإمارات متوجها إلى قطر

المواطن – واس غادر خادم الحرمين الشريفين الملك