إغلاق مترو بروكسل بعد رفع حالة الإنذار للدرجة القصوى

إغلاق مترو بروكسل بعد رفع حالة الإنذار للدرجة القصوى

الساعة 12:02 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1985
0
طباعة
اغلاق-مترو-بروكسل
المواطن- نت

  ......       

أغلقت السلطات البلجيكية مترو الأنفاق في بروكسل لأسباب أمنية، السبت، وذلك بعد ساعات من رفع حالة الإنذار في العاصمة إلى الدرجة القصوى.
وطالبت السلطات المواطنين بالابتعاد عن التجمعات، وذلك في إطار رفع حالة التأهب الأمني التي تشهدها البلاد منذ هجمات باريس التي أسفرت عن مقتل أكثر من 130 شخصا قبل أسبوع.

ورفعت السلطات البلجيكية، السبت، مستوى “الإنذار الإرهابي” في العاصمة إلى الدرجة القصوى، محذرة من “تهديد جدي ووشيك”.

وقالت هيئة التنسيق لتحليل التهديدات التابعة لوزارة الداخلية في بيان إنه “على ضوء تقييمنا الأخير تقرر رفع مستوى الإنذار الإرهابي في منطقة بروكسل إلى الدرجة الرابعة، ما يعني أن هناك تهديدا جديا جدا”.

وأضافت أن “مستوى الإنذار في سائر أنحاء البلاد يبقى عند الدرجة الثالثة”.

ويأتي هذا الاجراء بعد ساعات على توجيه القضاء البلجيكي تهمة الإرهاب إلى شخص لم تكشف هويته أوقف، الخميس، لارتباطه بالاعتداءات في باريس في 13 نوفمبر الجاري.

وأوضح الهيئة نفسها أن “التحليلات تظهر وجود خطر جدي ووشيك يتطلب إجراءات أمنية محددة، إضافة إلى إرشادات تفصيلية للسكان”، بدون ذكر أي تفاصيل عن هذا التهديد.

ودعت الهيئة سكان العاصمة إلى تجنب “الأماكن المكتظة بالناس” مثل “الحفلات الموسيقية والمناسبات الكبرى ومحطات الحافلات والمطارات ووسائل النقل المشترك” والمتاجر الكبرى التي يرتادها المتسوقون بأعداد كبيرة.

ونفذت قوات الأمن حملة مداهمات الخميس في منطقة بروكسل، وخصوصا ضاحية مولنبيك سان جون، التي تعتبر قاعدة خلفية للمتشددين في أوروبا.

وبين المتحدرين من مولنبيك العقل المدبر لاعتداءات باريس عبد الحميد أباعود، الذي أعلنت فرنسا الخميس مقتله، والأخوان إبراهيم وصلاح عبد السلام المتورطان أيضا في هذه الاعتداءات.


قد يعجبك ايضاً

“الله يعطيك خيرها”: نستهدف تخفيض الحوادث لـ35 حالة يومياً

المواطن – الرياض استطاعت المبادرة الوطنية للسياقة الآمنة