اجتماع حكومي يمني يثمّن موقف المملكة في إعادة الاستقرار للمناطق اليمنية

اجتماع حكومي يمني يثمّن موقف المملكة في إعادة الاستقرار للمناطق اليمنية

الساعة 3:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3810
0
طباعة
خالد-بحاح
المواطن- واس

  ......       

ثمّن اجتماع حكومي يمني رفيع المستوى، عُقد الليلة الماضية في مدينة الرياض، برئاسة نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح، الموقف الإيجابي للمملكة العربية السعودية ودول التحالف العربي في مساندتها لليمن لإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع المناطق في البلاد.
كما أشاد الاجتماع المخصص لهيئة المستشارين في الرئاسة اليمنية ووفد الحكومة اليمنية الشرعية التشاوري المقرر أن يمثل الدولة في المشاورات المقبلة برعاية الأمم المتحدة مع ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية- بتقديم دول التحالف العربي بقيادة المملكة، الدعم الإغاثي والإنساني لليمنيين وإعادة تأهيل عدد من المرافق الخدمية في المحافظات المحررة، والتي تعرضت للدمار نتيجة الحرب الهمجية التي شنتها الميليشيا الانقلابية.
وجدّد نائب الرئيس اليمني حرص السلطات الشرعية المستمر على إيقاف الحرب بأسرع وقت ممكن وترحيب الحكومة الشرعية بأي مشاورات جادة لإنهاء القتل والدمار الذي تمارسه الميليشيات الانقلابية في مختلف محافظات بلاده ووضع حد لمعاناة السكان المحليين.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية اليوم: إن الاجتماع أكد على بذل كل ما يمكن تقديمه لإنجاح المشاورات القادمة، بما يضمن الوصول إلى سلام حقيقي وشامل، والاستفادة من كل الظروف الصعبة التي مرت بها اليمن وعدم تكرارها.
وطالب الاجتماع قادة الميليشيات المتمردة بالإقرار بكل الاستحقاقات الوطنية وتنفيذ القرارات الأممية كافة، وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن 2216 دون قيد أو شرط.


قد يعجبك ايضاً

#وظائف شاغرة للجنسين في جمعية تحفيظ القرآن بشرورة

المواطن- خالد الأحمد أعلنت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن