استطلاع رأي بريطاني يظهر تدني الدعم للاجئين السوريين

استطلاع رأي بريطاني يظهر تدني الدعم للاجئين السوريين

الساعة 11:01 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
2790
0
طباعة
اللاجئين السوريين
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

اهتمت صحيفة “إندبندنت” البريطانية بنتائج استطلاع الرأي الذي أجرته صحيفة “ذا تايمز”، وأظهر انخفاض الدعم العام لتوطين اللاجئين السوريين في بريطانيا بعد هجمات باريس الأخيرة.
وأشارت الصحيفة إلى أن التشجيع الشعبي البريطاني لحكومتهم من أجل الموافقة على استقبال اللاجئين يبدو أنه انخفض مقارنة باستطلاع رأي سابق.
وذكرت أن استطلاع رأي أُجري في سبتمبر الماضي من قبل “YouGov” أظهر أن 27% فقط من البريطانيين يعتقدون أن بريطانيا عليها أن تستقبل عددًا أقل أو لا تستقبل لاجئين مطلقًا، إلا أن استطلاع رأي حديث لـ”The Times” أظهر ارتفاع تلك النسبة لتصل إلى 49% حاليًّا.
وأشارت إلى أن استطلاعًا سابقًا أظهر أن 36% من البريطانيين يعتقدون أن بلادهم ينبغي أن تستقبل مزيدًا من اللاجئين، إلا أن الاستطلاع الحديث أظهر تدني تلك النسبة لتصل إلى 20% فقط.
وأظهر الاستطلاع الحديث أن 79% من البريطانيين يشعرون بالقلق من أن “داعش” سيحاول تنفيذ هجوم إرهابي في بريطانيا، في حين أكد 37% أنهم خائفون وقلقون جدًّا.
وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قد تعهد مؤخرًا بتوطين 20 ألف لاجئ سوري بحلول 2020م، وعرض 45 مجلسًا في أنحاء بريطانيا حتى الآن دعم توطين اللاجئين السوريين.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. “#نلبي_النداء” تطلق مهمتها الطبّية الـ11 لعلاج اللاجئين السوريين بتركيا

المواطن – الرياض أكملت  مبادرة “نلبّي النداء” السعودية