الأمير محمد بن فهد يدشن مكتب مؤسسة التنمية الإنسانية بـ #الرياض

الأمير محمد بن فهد يدشن مكتب مؤسسة التنمية الإنسانية بـ #الرياض

الساعة 8:27 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
3920
0
طباعة
الأمير-محمد-بن-فهد

  ......       

المواطن- الرياض

قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية- أمس- بتدشين مكتب المؤسسة بمنطقة الرياض، والذي يقع في برج الأميرة العنود على طريق الملك فهد، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد رئيس اللجنة التنفيذية للمؤسسة، وأمين عام المؤسسة الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري.
وتجول سموه والوفد المرافق على أقسام وإدارات المكتب، والذي يقع على مساحة 900م2، مشتملة المكاتب الإدارية وقاعات التدريب والاجتماعات، وأقسام المؤسسة المختلفة.
ولقد روعي في تصميم المكتب أن يؤدي المهام الموكلة للمؤسسة في تحقيق أهدافها والتوسع في تقديم خدماتها على مستوى المملكة، وخاصة منطقة الرياض.
وأوضح أمين عام المؤسسة الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري أن مكتب المؤسسة بالرياض سيكون نقلة نوعية لأنشطة المؤسسة على مستوى المملكة، وسيزيد من رقعة أعمالها على مستوى المملكة؛ ليستفيد من البرامج أكبر عدد ممكن على مستوى المملكة.
من جانبها أعلنت المؤسسة عن تبني الأفكار الإبداعية، ودعت أفراد المجتمع للتقدم بالأفكار القابلة للتطبيق على موقع المؤسسة على الإنترنت www.pmfhd.org في القسم الخاص بمركز الأفكار الإبداعية.
وتهدف المؤسسة من خلال مركز الأفكار الإبداعية على موقع المؤسسة على شبكة الإنترنت إلى مشاركة أفراد المجتمع في البرامج والمشاريع الإنسانية التي تطلقها المؤسسة على مستوى المملكة ذات الطابع المستدام.
ويعمل مركز الأفكار الإبداعية على دراسة وتقييم الفكرة من قِبَل المختصين لديها، ودراسة مدى إمكانية تطبيقها. وعند الانتهاء من ذلك، تعمل المؤسسة على تطبيق الفكرة من خلال إطلاق مشروع أو برنامج.
وأضاف أمين عام المؤسسة- الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري- أن أكثر من نصف البرامج والمشاريع الحالية والتي تقوم بها المؤسسة، هي نتاج أفكار إبداعية من الأشخاص المتطوعين للعمل مع المؤسسة، وأيضًا من نتائج دراسات ميدانية نفّذتها المؤسسة. وبعض هذه البرامج استمر بها العمل لسنوات عدة، وأظهرت نتائج وإنجازات، عادت بالفائدة على أعداد كبيرة من أفراد المجتمع مثل الأندية والحاضنات الفكرية التي جاءت نتيجة مسوحات ميدانية قامت بها المؤسسة عبر برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب، واستطاعت استقطاب أعداد كبيرة من الشباب في هذه الأندية، وعملت على الاستجابة لرغباتهم وتلبية احتياجاتهم.
واختتم الدكتور “الأنصاري” تصريحه قائلًا: إن المؤسسة تهدف بالمقام الأول إلى إيجاد حلول إبداعية للمشاكل التي تواجه المجتمع من خلال مشاركة أفراده بطرح أفكارهم وآرائهم، تجاه خطوات التطبيق خاصة، وأن المؤسسة وفّر لها كل الإمكانات المادية واللوجستية لتحقيق ذلك.


قد يعجبك ايضاً

شاهد بالفيديو والصور.. احتفاء كبير بالملك سلمان في #قطر

المواطن – الدوحة حفاوة كبيرة تليق بضيف كبير في