#الأهلي_الإماراتي يتعادل سلبيًّا مع غوانغجو الصيني في #دبي

#الأهلي_الإماراتي يتعادل سلبيًّا مع غوانغجو الصيني في #دبي

الساعة 11:32 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
4670
0
طباعة
الأهلي-غوانزو

  ......       

المواطن- نت

تعادل الأهلي الإماراتي سلبيًّا مع ضيفه غوانغجو إيفرغراند الصيني حامل لقب 2013 السبت، في إستاد راشد في دبي، ضمن ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وفشل الأهلي الذي يأمل أن يكون ثاني فريق إماراتي يحرز اللقب بعد مواطنه العين عام 2003 في تحقيق نتيجة إيجابية على ملعبه قبل لقاء الإياب في 21 الحالي في إستاد تياتهي في غوانغجو.
وتأجّل الحسم إلى لقاء الذهاب، لكن على الفريق الإماراتي أن يحسّن من مستواه في الإياب بعد الأداء الباهت الذي قدّمه اليوم.
وكان الفريق الصيني صاحب الأفضلية، وسيطر بشكل نسبي على مجريات الشوطين الأول والثاني، وكان قريبًا من افتتاح التسجيل في أكثر من محاولة، وشكّل لاعب وسطه البرازيلي باولينيو الخطر الأكبر على أصحاب الأرض.
وسدد باولينيو الذي انتقل إلى غوانغجو في الصيف قادمًا من توتنهام الإنجليزي كرة خادعة خطرة إلى جانب قائم مرمى حارس الأهلي أحمد محمود (18).
واستمر ضغط غوانغجو، واستغل زهانغ زهي أفضل لاعب في آسيا عام 2013 كرة مبعدة بالخطأ من مدافع الأهلي عبدالعزيز هيكل؛ ليسدد كرة قوية، أبعدها محمود بصعوبة إلى ركنية (28).
وفي أول فرصة حقيقية للأهلي كاد إسماعيل الحمادي أن يفتتح التسجيل بعد مجهود فردي رائع، ثم سدد كرة قوية أرضية، أبعدها حارس غوانغجو بصعوبة زينغ تشينغ إلى ركنية (33).
وتعرض غوانغجو لضربة قوية بخروج هدّافه وهدّاف البطولة حتى الآن برصيد 8 أهداف البرازيلي ريكاردو غولارت مصابًا، وحل يو هونشو بديلًا له (57).
وتدخل حارس مرمى الأهلي أحمد محمود مجددًا لإبعاد تسديدة تشاو لين (69)، وقلده نظيره الصيني بإبعاد كرة البرازيلي رودريغو ليما الرأسية (78).
وأكمل الأهلي المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد مدافعه عبدالعزيز هيكل لاعتدائه على لاعب خصم (84).
وأدخل الروماني كوزمين أولاريو مدرب الأهلي الجناح الأيسر المغربي أسامة السعيدي بديلًا لأحمد خليل (87)، دون أن تتغير النتيجة التي انتهت بالتعادل دون أهداف.
شاهد ملخص المباراة:


قد يعجبك ايضاً

12 توصية لورشة عمل جمعيات النحالين بالمملكة في رجال ألمع

المواطن – حسن عسيري رعى محافظ رجال ألمع،