#الإسكان تدخل على خط حجج الاستحكام

#الإسكان تدخل على خط حجج الاستحكام

الساعة 10:28 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية
4225
0
طباعة
اراضي-الاسكان-aa

  ......       

المواطن – عبدالكريم الذيابي
دخلت وزارةُ الإسكان مؤخراً على خط الاستحكامات للأراضي البيضاء داخل النطاق العمراني في المناطق والمحافظات.
وعمّدت وزارة العدل جميع المحاكم لمخاطبتها عن كل أرض يطلب صاحبها الحصول على حجة استحكام ضمن شرط مخاطبة الجهات الحكومية للتأكد من أن هذه الاستحكامات خارج حدود ممتلكات الإسكان أو داخلها.
ولفتت مصادر مطلعة لـ “المواطن” إلى أنه تم الأخذ بهذا الأمر قبل أيام ووجهت خطابات لهذا الخصوص لكن تسبب ذلك في تأخير استخراج الحجج خاصة التي كانت قد انتهت وينتظر أصحابها مواعيد لجلسات إصدار الصكوك، وتتفاوت مُدد هذا الانتظار لحين مخاطبة الإسكان وعودة الرد ما يصل من ثلاثة أشهر إلى ستة أشهر. برغم أن دوّامة البحث عن حجة استحكام بدءاً من تقديم الملف في الطائف مثلاً تستغرق سنوات طويلة وهناك ملفات ينتظر أصحابها انفراج أزمة الانتظار التي تصل إلى أكثر من ١٥ عاماً لهدف الحصول على الصك، وما يزيد تعقيدها وحساسيتها أن كثيراً منها مرتبطٌ بمواريث وما إلى ذلك.
وناشد عددٌ من طالبي الحجج وزيرَ العدل الجديد لوضع آلية تُسرّع هذه الحجج وتفكّ المواطنين من هذه السنين الممتدة على ما بها من مراجعات ومصروفات طائلة وهموم، ومن القصص أن أشخاصاً تقدموا بطلبات وهم في ريعان الشباب ثم تقدم بهم السن ورزقوا بأبناء وتغيّرت بهم أنماط الحياة وفصولها وما زالوا في أنفاق البحث عن نقطة ضوء لتثبت ممتلكاتهم وتخلّصهم من هذا الهمّ.


قد يعجبك ايضاً

السفير السعودي في تونس يحتفي بالفريق المحرج

المواطن – الرياض أقام سفير خادم الحرمين الشريفين