#التعليم توضح إجراءات تحسين مستويات المعلمين والمعلمات

الأحد ١ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ١:٠٨ مساءً
#التعليم توضح إجراءات تحسين مستويات المعلمين والمعلمات

المواطن – الرياض
أكدت وزارةُ التعليم حرصَها المستمر على تطوير وتعزيز أوضاع المعلمين والمعلمات بما ينعكس إيجاباً على الارتقاء بالعملية التعليمية ومخرجاتها.
وأوضح المشرف العام على الشؤون المالية والإدارية بالوزارة الدكتور أسامة الحيزان، أن هذا التطوير يتم من خلال تمكين المتميزين من المعلمين من الحصول علي مؤهلات علمية أعلى عن طريق الإيفاد والابتعاث.
وحول إجراءات تحسين مستوياتهم الوظيفية بين الدكتور الحيزان أن الوزارة تقوم بعد الحصول على مؤهلات أعلى باستيفاء الإجراءات والمسوغات اللازمة للترشيح على الدرجات المستحقة، ومن ثم الكتابة لوزارة الخدمة المدنية للاعتماد وتحديد الدرجة والمستوي الدقيق، وفي ضوء ذلك يتم إصدار القرار اللازم حسب المستوي والدرجة المستحقة.
وفيما يتعلق بآلية تعديل أوضاع الحاصلين على مؤهلات علمية أعلى عن طريق الدراسة المسائية أو الانتساب أو غير ذلك، أوضح الحيزان أن صلاحية تعديل أوضاعهم لدى وزارة الخدمة المدنية وعليهم التقديم للمفاضلة عبر نظام جدارة وفقاً للتعليمات الصادرة من وزارة الخدمة المدنية بتاريخ 1436/4/16ه في هذا الشأن.
ولفت إلى أن الوزارة تسعي حاليا بالتنسيق مع الجهات المعنية إلى أن يشمل تحسين المستوى جميع المستحقين الذين حصلوا على مؤهلات أعلى قبل هذا التاريخ أسوة بزملائهم، وسيتم إصدار بيان بذلك فور وصول أي رد في هذا الجانب، مؤكدا أن وزارة التعليم لن تألو جهداً في خدمة منسوبيها وتحقيق مطالبهم.