#الرياض تستضيف الجمعية العالمية لجراحة أعصاب الأطفال
في المؤتمر الأول للجمعية العربية.. ويستضيف 50 متحدثاً

#الرياض تستضيف الجمعية العالمية لجراحة أعصاب الأطفال

الساعة 10:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
6685
0
طباعة
مركز الابحاث
المواطن- وائل الخالد

  ......       

تستضيف مدينة الرياض المؤتمر الأول للجمعية العربية لجراحة أعصاب الأطفال، بالتعاون مع الجمعية العالمية لجراحة أعصاب الأطفال في فندق كمبنسكي في برج رافال خلال الفترة ٢٣- ٢٤- ٢٥/ ١١/ ٢٠١٥.
وأوضح رئيس المؤتمر الدكتور عصام الشعيل استشاري جراحة أعصاب الأطفال بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، أن إقامة المؤتمر “تأسيس للجمعية”، وسيناقش فيه أهم مواضيع جراحة المخ والأعصاب لدى الأطفال خاصة، وكل ما يستجد فيه”.
وأضاف الدكتور “الشعيل” أنه سيكون هناك أكثر من خمسين متحدثاً في المؤتمر؛ سبعة منهم يتبعون للجمعية العالمية، والباقي من الدول العربية، ومن ضمنها المملكة العربية السعودية.
وبيّن أن مِن أهداف الجمعية: التعاون مع الجمعيات الدولية في مجال التدريب والتعليم، ورفع خبرات الجراحين، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم من خلال عمل كورسات علمية بالتعاون مع الجمعية العالمية لجراحة أعصاب الأطفال، ولمعرفة ما توصلت إليه جراحة المخ والأعصاب للأطفال، ورفع مستوى هذا التخصص والرقي بالمهنة في العالم العربي، إضافة لتثقيف المجتمع ومعرفتهم بهذا النوع من التخصص ووجوده؛ خصوصاً لمن يحتاج إليه من عائلات لأبنائهم الذين يعانون من هذه المشاكل التي لها علاقة بالتدخل الجراحي كعلاج.


قد يعجبك ايضاً

الرياض تحتضن منتدى تطوير القطاع غير الربحي بمشاركة 5 وزراء و14 متحدثاً دولياً

المواطن – الرياض تنطلق غدا السبت في الرياض