الرياض.. 660 حملة انتخابية تنطلق.. والمادة 27 بالمرصاد
اللجنة شددت على ضرورة التقيد بالضوابط منعًا للمخالفات

الرياض.. 660 حملة انتخابية تنطلق.. والمادة 27 بالمرصاد

الساعة 11:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4130
0
طباعة
الانتخابات البلدية
المواطن- واس

  ......       

انطلقت- اليوم- الحملات الانتخابية للمرشحين والمرشحات في منطقة الرياض ومحافظاتها ومدنها ومراكزها، وتستمر لمدة 12 يومًا.
وشددت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمنطقة الرياض على ضرورة التقيُّد بضوابط المادة (27) من لائحة الحملات الانتخابية، التي حددت من خلالها المخالفات التي قد يقع فيها المرشحون، والتي قد تتعرض حملاتهم لتوقيع المخالفات، ومن أبرزها عدم الإخلال بالنظام العام، أو إثارة الفتنة أو أي نزاع طائفي أو قبلي أو إقليمي أو الإساءة إلى أيٍّ من الناخبين أو المرشحين بصورة مباشرة أو غير مباشرة، لأغراض الحملة الانتخابية.
وكانت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمنطقة الرياض أصدرت أكثر من (660) ترخيصًا لحملات انتخابية لعدد من المرشحين والمرشحات.
يُذكر أن لائحة الحملات الانتخابية صنّفت تراخيص الحملات الانتخابية إلى ثلاث فئات (أ، ب، ج)؛ حيث تشتمل الفئة (أ) على أربعة أنواع؛ وهي الترخيص بإقامة المقر الانتخابي، واستخدام الوسائل الدعائية، والوسائل الإعلانية والإعلامية، وإقامة اللقاءات والمحاضرات والندوات.
في حين تشتمل الفئة (ب) على ثلاثة أنواع؛ وهي إقامة المقر الانتخابي، واستخدام الوسائل الإعلانية والإعلامية، وإقامة اللقاءات والمحاضرات والندوات، فيما اقتصرت الفئة (ج) على نوعين فقط؛ وهما الترخيص باستخدام الوسائل الإعلانية والإعلامية، وإقامة اللقاءات والمحاضرات والندوات.


قد يعجبك ايضاً

انطلاق النسخة الخامسة من ملتقى عرب نت الرياض الأسبوع القادم

المواطن – الرياض تحت رعاية الهيئة العامة للمنشآت