#الشورى يصوّت على فرض رسم على #الأراضي_البيضاء .. الاثنين

#الشورى يصوّت على فرض رسم على #الأراضي_البيضاء .. الاثنين

الساعة 11:47 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية
3235
0
طباعة
مجلس-الشورى-جديد
المواطن - الرياض

  ......       

يصوّت مجلس الشورى خلال جلسته العادية الرابعة والستين, التي يعقدها الاثنين المقبل, على مشروع الترتيبات التنظيمية لفرض رسم على الأراضي البيضاء، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها أثناء مناقشة الموضوع في جلسة سابقة.
ويناقش المجلس خلال الجلسة, تقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن مشروع نظام جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة المعاد إلى المجلس لدراسته عملاً بالمادة 17 من نظام مجلس الشورى.
ويتضمن جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة, تقرير اللجنة الصحية بشأن تقرير الأداء السنوي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث للعام المالي 1435 / 1436هـ.
ودعت اللجنة في توصياتها إلى دعم المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث لإيجاد مراكز للمرضى طويلي الإقامة تلبي احتياجاتهم في مناطق المملكة، وزيادة نسبة استقطاب العلماء السعوديين من الجامعات الناشئة في مركز الأبحاث بالمستشفى ضمن برامج ما بعد الدكتوراه.
كما دعت اللجنة الصحية المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي إلى التنسيق مع وزارة التعليم في برنامج (وظيفتك-بعثتك) لاعتماد بعثات سنوية للمؤسسة ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي.
وفي موضوع آخر يناقش المجلس تقرير لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية بشأن مقترح مشروع نظام منع الكسب غير المشروع المقدم من عضوي المجلس الأستاذ عطا السبيتي، والدكتورة فدوى أبو مريفة استناداً للمادة 23 من نظام مجلس الشورى.
ويستمع المجلس في جلسته العادية الخامسة والستين التي يعقدها الثلاثاء القادم, إلى وجهة نظر لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروع النظام الأساس لجمعية الكشافة العربية السعودية المعاد إلى المجلس لدراسته عملاً بالمادة 17 من نظام مجلس الشورى.
ويناقش المجلس تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن وثيقة خطة التنمية العاشرة المحدثة 1436 / 1437هـ – 1440 / 1441هـ، وتقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن تقرير الأداء السنوي لصندوق التنمية العقارية للعام المالي 1435 / 1436هـ.
وأوصت لجنة الحج والإسكان والخدمات في تقريرها بضرورة التنسيق بين صندوق التنمية العقارية ووزارة الإسكان في معالجة ما يواجه الجهتين من تداخل في الاختصاصات والمهام بعد صدور تنظيم الدعم السكاني.
ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة تقرير اللجنة الصحية بشأن مقترح إضافة فقرتين للمادتين الرابعة والخامسة من النظام الصحي المقدم من عضو المجلس الدكتورة منى آل مشيط استناداً للمادة 23 من نظام مجلس الشورى.


قد يعجبك ايضاً

هوفنهايم يحافظ على سلسلة “اللاهزيمة”

تعادل هوفنهايم بدون أهداف مع مضيفه أينتراخت فرانكفورت،