الصحة المدرسية تُفعّل “السكري والأكل الصحي” في 45 إدارة تعليمية

الصحة المدرسية تُفعّل “السكري والأكل الصحي” في 45 إدارة تعليمية

الساعة 5:05 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
3000
0
طباعة
الشهري
المواطن - الرياض

  ......       

أكد مدير عام الإدارة المدرسية بوزارة التعليم الدكتور سليمان الشهري مشاركة الإدارة وفروعها في المناطق والمحافظات باحتفالية منظمة الصحة العالمية بالتوعية باليوم العالمي للسكري في الـ 14 نوفمبر من كل عام، حيث يعد مناسبة عالمية للتوعية من مخاطر السكري ويُحتفى بها كل عام.

وأكد الشهري أن حملة التوعية لمرض السكري مستمرة طوال العام، موضحاً أن تحديد ذلك التاريخ من قِبل الاتحاد العالمي للسكري ومنظمة الصحة العالمية إحياءً لذكرى اكتشاف مادة الأنسولين عام 1922م.

وأبان الشهري أنه تم هذا العام تسليط الضوء على السكري والأكل الصحي وفق مبادرة “لنعمل سويًّا ضد السكري” مؤكداً التركيز على إذكاء الوعي الصحي بهذا الداء وتشجيع العمل على تعزيز الوقاية والعلاج والرعاية للمصابين به وإبراز مشكلة هذا المرض ذي الطبيعة المزمنة والمكلفة.

وأفاد الشهري أن الإدارة العامة للصحة المدرسية زودت إدارات التعليم في المناطق والمحافظات بنشرة علمية توعوية عن داء السكري تتضمن ​التعريف بالمرض وأنواعه وتشخيصه وعلاجه. ونبذة عن داء السكري أثناء الحمل. والعواقب والمضاعفات الناجمة عن إهمال وضبط السكري والسبل الوقائية التي تحد من مضاعفات وأعباء الداء السكري.

وشدد الشهري على 45 إدارة تعليمية من إدارات الصحة المدرسية والوحدات الصحية في جميع المناطق والمحافظات بالمشاركة في هذه المناسبة وإيصال الرسائل التوعوية للمدارس بقيام فرق صحية من الوحدات الصحية بالصحة المدرسية بأنشطة ميدانية في المدارس من محاضرات ولقاءات مجتمعية ومشاركات لأولياء الأمور والأمهات وعمل مسابقات للطلبة والطالبات وإيصال الرسائل الصحية لمختلف المراحل الدراسية كل بمستواه وبالوضوح الكافي واستخدام وسائل التوعية المتاحة من ملصقات ونشرات ومطويات وكتيبات وأقراص إلكترونية توزع على الطلاب والطالبات.


قد يعجبك ايضاً

45 وظيفة تعليمية شاغرة للجنسين بالهيئة الملكيّة في الجبيل

المواطن- خالد الأحمد أعلنت الهيئة الملكيّة بالجبيل، عبر