الغامدي: الكلية التقنية وفّرت 35 فرصة تدريب وعمل للخريجات
الملتقى لتسهيل انتقال المتدربات من التدريب لسوق العمل

الغامدي: الكلية التقنية وفّرت 35 فرصة تدريب وعمل للخريجات

الساعة 1:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3665
0
طباعة
الكلية التقنية وفّرت 35 فرصة تدريب وعمل للخريجات (3)
المواطن - أمل الغامدي - الباحة

  ......       

قالت عميدة الكلية التقنية للبنات في الباحة “أمل الغامدي”، في ملتقى التوظيف الثالث، والذي ترعاه “المواطن” إلكترونياً: إن الملتقى مُقام من أجل تسهيل انتقال المتدربات من البيئة التدريبية إلى سوق العمل، وفق ما يناسبهن من فرص وظيفية متاحة ومهارات وفق ما تم تدريبهن عليه.
وأوضحت الغامدي أن الكلية التقنية للبنات في الباحة تحوي تخصصين في مجال التقنية هما “التزيين النسائي”، و”تقنية وتصميم وإنتاج‏ الملابس”.
وأكدت على أن من أهم مهام إدارة التنسيق الوظيفي الحصول على شواغر وظيفية لأرباب العمل، ومناقشة واستكمال المتطلبات، بما يتلاءم مع هذه الوظائف بالتخصصات الملائمة للفتيات، والتنسيق مع الجهات المعنية لاستكمال التوظيف وإبرام العقود مع جهات العمل.
وأردفت عميدة الكلية التقنية بالباحة بقولها إن تقدم الأشخاص وازدهار الدول بالتدريب المهني؛ لرفع مستوى الكفاءة وتحقيق التوطين للمواطن في بلده.
وفي نهاية الملتقى، عُرض على الفتيات عدد من الوظائف من قِبل سيدات أعمال، وأماكن عمل نسائية بالمنطقة، وتم تسجيل بيانات كل طالبة عمل من الخريجات الحاضرات.
الجدير بالذكر أن الكلية التقنية للبنات بالباحة اُفتتحت عام 1429هـ، وتهدف إلى الإسهام في تلبية احتياجات المنطقة بخبرات فنية مؤهلة تأهيل تقني في أهم مجالات سوق العمل، وحققت رغم حداثة إنشائها نجاحات عدة على مستوى التخصصات والمخرجات، حيث تخرج من الكلية قرابة 600 فتاة، شاركن في الكثير من المحافل الإقليمية والوطنية وأثبتن وجودهن.
كما أنه تم توفير 35 فرصة تدريبية للخريجات، في مجالي التزيين النسائي، والخياطة والتفصيل.
وطبقت الكلية التقنية برنامج التدريب التعاوني لتنمية العلوم والمعارف والمهارات، التي تدربن عليها المتدربات في المعامل والورش وقاعات التدريب، بالإضافة إلى الاحتكاك المباشر في بيئة العمل، إضافة إلى استحداث إدارة التنسيق الوظيفي، والتي تهدف إلى ربط الكلية بالقطاعات الحكومية والأهلية، وإيجاد الفرص الوظيفية المناسبة للخريجات.

الكلية التقنية وفّرت 35 فرصة تدريب وعمل للخريجات (2)

الكلية التقنية وفّرت 35 فرصة تدريب وعمل للخريجات (2)

الكلية التقنية وفّرت 35 فرصة تدريب وعمل للخريجات (1)

الكلية التقنية وفّرت 35 فرصة تدريب وعمل للخريجات (1)

الكلية التقنية وفّرت 35 فرصة تدريب وعمل للخريجات (3)


قد يعجبك ايضاً

الغامدي يحيي أمسية شعرية بأدبي الشرقية الثلاثاء القادم

المواطن – سعيد آل هطلاء – الدمام  ضمن