“الغذاء والدواء” تُلزم مصانع المياه المعبأة بوسائل نقل مغطاة من جميع الجوانب
معاقبة المصانع المخالفة.. وإتلاف منتجاتها

“الغذاء والدواء” تُلزم مصانع المياه المعبأة بوسائل نقل مغطاة من جميع الجوانب

الساعة 3:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3490
0
طباعة
الغذاء والدواء1

  ......       

ألزمت الهيئة العامة للغذاء والدواء مصانع المياه المعبأة، بوسائل نقل مغطاة من الجوانب كافة، بطبقة عازلة تُقَلّل تأثير الحرارة وأشعة الشمس المباشرة على المياه.

ويأتي هذا الإجراء بعد تولي الهيئة العامة للغذاء والدواء مهام الرقابة على مصانع المياه المعبأة؛ اعتباراً من 1/ 4/ 1436هـ؛ إذ لوحظ مخالفة معظم هذه المصانع لاشتراطات نقل وتوزيع المياه المعبأة؛ من خلال استخدام وسائل نقل مكشوفة عند توزيع منتجاتها من المياه؛ مما يعرّض عبوات المياه المعبأة لظروف بيئية سيئة مثل أشعة الشمس المباشرة، وقد يؤدي إلى التأثير على سلامة وخواص المنتج.

وأرسلت الهيئة تعميماً لجميع مصانع المياه المعبأة، يُلزمها بتوزيع المياه المعبأة بوسائل نقل مخصصة لهذا الغرض؛ بحيث تكون مغطاة من جميع الجوانب؛ على أن تتضمن طبقة عازلة تُقلل -ما أمكن- من تأثير الحرارة وأشعة الشمس المباشرة على المنتج أثناء نقله؛ مشددة على ضرورة مراعاة أن يكون التصميم محافظاً على درجة حرارة مناسبة.

ومنحت “الغذاء والدواء” مهلة للمصانع لاستكمال تغطية جميع سيارات نقل وتوزيع المياه المعبأة؛ مشيرة إلى أنها ستتابع التزام جميع المصانع بهذه الشروط، وفي حال ضبط أي وسيلة نقل مخالفة ستطبق الأنظمة بحق المصنع بما فيها إتلاف المنتج المخالف.

غذاء ودواء

غذاء ودواء1

 


قد يعجبك ايضاً

21 % من محافظ الأسهم المحلية تملكها سيدات أعمال

المواطن – الرياض بلغ عدد محافظ الأفراد في