الـDNA يثبت الأب الحقيقي لطفلين في #عنيزة

الجمعة ١٣ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ٣:٣٠ مساءً
الـDNA يثبت الأب الحقيقي لطفلين في #عنيزة

كشفت النتائج النهائية للفحوصات الفنية التي أجرتها شرطة منطقة القصيم على الطفلتين حديثتي الولادة بأحد المستشفيات الخاصة بمحافظة عنيزة وتحاليل الحمض النووي الوراثي DNA، اشتراك الأنماط الوراثية لعينة كل طفلة مع والديها الحقيقيين؛ مما أثبت وبشكل قاطع الأبوة الحقيقية لكل طفلة.
وقال الناطق الإعلامي لشرطة القصيم- الرائد بدر السحيباني- لـ”المواطن“: إن تقارير المضاهاة التي أجرتها الجهات الأمنية تطابق طبعات الأقدام للطفلتين مع البصمات التي تم طباعتها لهما عند الولادة في سجل الحضانة الأساس.
وبيّن: بأن نتائج بصمات المضاهاة لوالدتي الطفلتين المطبوعة في سجل الحضانة الأساس أوضحت تطابقها مع البصمات المأخوذة لهما تمام الانطباق.
مما أثبت وبشكل قاطع الأبوة الحقيقية لكل طفلة، وينفي وجود خطأ أو اشتباه بتبديل إحدى الطفلتين.
وأشار إلى أن هذه الإجراءات جاءت على إثر لجوء والد إحدى الطفلتين للجهات الأمنية بمحافظة عنيزة لطلب التحقق حيال ما ساوره من شك بحدوث خطأ عند تسلمه لطفلته حديثة الولادة مع طفلةٍ أخرى.
وتابع أنه وعلى الفور وجّه مدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر الطالب المختصين بشرطة محافظة عنيزة بعمل كل الإجراءات اللازمة وإجراء كافة الفحوصات المخبرية التي من شأنها أن تثبت الأبوة الحقيقية لكل طفلة، حتى تم- وبحمد الله- صدور التقارير الفنية لهذه العينات واطّلاع كل طرف على النتائج النهائية لتلك الفحوصات، والتي أظهرت قناعتهما بما تضمنته من إثباتات.