الفريق الناهض: “ولاء وفداء 6” لَبِنة أساسية لإعداد القوات
خلال زيارته لعدد من الوحدات العسكرية التابعة للحرس الوطني

الفريق الناهض: “ولاء وفداء 6” لَبِنة أساسية لإعداد القوات

الساعة 2:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4955
0
طباعة
الفريق الناهض
المواطن- الرياض

  ......       

زار رئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني الفريق محمد بن خالد الناهض، يرافقه رؤساء الهيئات وقادة الوحدات المساندة، اليوم الثلاثاء، قيادة لواء الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول الآلي، بمناسبة تنفيذ وزارة الحرس الوطني تمرين مركز القيادة (ولاء وفداء 6).
 
وكان في استقبالهم: اللواء الركن تركي بن عبدالله بن محمد آل سعود قائد لواء الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول الآلي وأركانات اللواء؛ حيث قدّم سمو قائد اللواء إيجازاً عن مهام وواجبات قيادة اللواء خلال فترة التمرين كما قدّم أركانات اللواء إيجازاً عن المهام المنوطة بوحدات اللواء المختلفة.
 
كما قام رئيس الجهاز العسكري بزيارة إلى مقر قيادة لواء الملك خالد؛ حيث قدّم قائد لواء الملك خالد اللواء طلال بن زيد الحربي وأركانات اللواء إيجازاً عن دور اللواء ومهامه خلال مراحل إجراء تمرين مركز القيادة.
 
واختتم “الناهض” جولته بزيارة لقيادة لواء الأمن الخاص الأول؛ حيث كان في استقباله قائد لواء الأمن الخاص الأول اللواء الركن سعيد بن منير الروقي، واستمع رئيس الجهاز العسكري إلى إيجاز عن مهام وواجبات لواء الأمن الخاص الأول خلال تنفيذ وزارة الحرس الوطني تمرين مركز القيادة.
 
وعبّر رئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني الفريق محمد بن خالد الناهض عن أهمية هذا التمرين باعتباره لَبِنَة أساسية لإعداد القوات العسكرية؛ لا سيما وهو يقام على مستوى جميع قوات وزارة الحرس الوطني في مختلف مناطق المملكة.
 
وأشار “الناهض” إلى أن هذا التمرين يوفر فرص تنفيذ فرضيات مختلفة في مجالات التنسيق والسيطرة والاتصالات وإدارة المعركة، إلى جانب ممارسة إجراءات تخطيط وتنفيذ العمليات على كل المستويات، ويشمل تنفيذ هذا التمرين تطبيق عمليات تعبوية وأمنية تُواكب المهام المكلفة بها هذه الوحدات، وكذلك المهام التي قد تُطلب من هذه الوحدات مستقبلاً في ظل التغيرات الإقليمية والدولية للأحداث.

قد يعجبك ايضاً

صاعقة رعدية تشعل النيران بـ18ألف لبنة أعلاف في القصيم

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم تسببت صاعقة