#الفيفا توافق على نقل مباراة #السعودية و #فلسطين لأرض محايدة

#الفيفا توافق على نقل مباراة #السعودية و #فلسطين لأرض محايدة

الساعة 4:42 مساءً
- ‎فيالرياضة
6930
0
طباعة
المنتخب-السعودي

  ......       

المواطن- واس :

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، نقل مباراة المنتخب الوطني الأول أمام منتخب فلسطين الشقيق إلى أرض محايدة تُقام يوم الاثنين التاسع من شهر نوفمبر الحالي.

كما تَقَرّر نقل مباراة فلسطين مع ماليزيا في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018م وكأس آسيا 2019م لكرة القدم؛ وذلك لأسباب أمنية، بعد الاجتماع الذي عُقد في فلسطين بين المسؤولين عن الأمن في الفيفا مع السلطات الفلسطينية التي أكدت أنها لا تستطيع ضمان الأمن حول الملاعب المعنية.

وقد تلقى الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم قراراً بذلك من لجنة الطوارئ بالاتحاد الدولي لكرة القدم التي عقدت اجتماعاً لها بعد وصول المسؤول الأمني بالاتحاد الدولي إلى فلسطين، وبعد اجتماعات رسمية رفيعة المستوى؛ حيث أكدت الحكومة الفلسطينية عدم ضمان أمن وسلامة المباريات.

وستُجرى المباراتان على أرض محايدة في قارة آسيا؛ حيث تلعب المباراة الأولى ضد المنتخب السعودي يوم الاثنين 9 نوفمبر 2015، بينما تلعب المباراة الثانية ضد منتخب ماليزيا يوم 12 نوفمبر 2015.

كما أكدت لجنة الطوارئ بالاتحاد الدولي لكرة القدم، أنه تم مخاطبة الاتحاد الفلسطيني لتحديد مكان محايد لاستضافة المباراتين؛ على أن يتم ذلك بشكل عاجل.

وكانت اللجنة قد عُقدت برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم ونائب رئيس اللجنة خوان إنجل نبوت وعضو اللجنة ميشيل هوج.

وبيّنت اللجنة الإعلامية بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، أن لجنة المسابقات في الاتحاد ستقوم بتأجيل بعض مباريات الجولة السابعة المقبلة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.


قد يعجبك ايضاً

فنان مصري يضع زوجته بدار مسنين

في مفاجأة للجميع، كشف الناقد الفني المصري أسامة