الليلة.. العالم يترقب كلمة #الملك_سلمان في افتتاح #القمة_العربية_اللاتينية   

الليلة.. العالم يترقب كلمة #الملك_سلمان في افتتاح #القمة_العربية_اللاتينية   

الساعة 4:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
20550
0
طباعة
الملك-سلمان-يستقبل-قادة-الدول-الاسلامي (5)

  ......       

 

المواطن- الرياض

 

تنطلق، مساء اليوم في العاصمة الرياض، القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، مع اكتمال وصول رؤساء وفود 34 دولة مشاركة، الذين كان في مقدمة استقبالهم ظُهر اليوم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ويترقب العالم الكلمة التي سيوجهها خادم الحرمين الشريفين في افتتاح القمة.القمة-العربية- االاتينية

يُذكر أن مشروع جدول أعمال القمة يتضمن عدداً من القضايا السياسية التي تهم الجانبين، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، إلى جانب تطورات الأوضاع في سوريا واليمن وليبيا، وهي القضايا التي يركّز عليها الجانب العربي، إلى جانب القضايا التي يركز عليها الجانب الأمريكي الجنوبي؛ ومنها قضية “جزر المالفينوس” المتنازع عليها بين الأرجنتين وبريطانيا، بالإضافة إلى علاقة هذه الدول بالمنظمات الدولية، وقضية الديون، كذلك مناقشة العديد من قضايا التعاون في المجال الاقتصادي والتجاري والثقافي.

وسيتم -خلال القمة- تبني مشروع إعلان الرياض الذي سيصدر عن القمة في دورتها الرابعة، بالإضافة إلى بيان ختامي يتضمن ملخصاً لأهم القضايا المعروضة على جدول الأعمال.

جدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية وصل نهاية عام 2014 إلى 30 مليار دولار، بعد أن كان حوالى 6 مليارات دولار عام 2005 عند انطلاق أول قمة عربية مع دول أمريكا الجنوبية في البرازيل.


قد يعجبك ايضاً

مؤتمر عالمي يستعرض التصاميم والتقنيات في بناء المساجد

المواطن-عامر عسيري-الدمام استعرض المؤتمر العالمي الأول لعمارة المساجد