المراهقون يقضون 9 ساعات يوميًّا أمام الميديا

المراهقون يقضون 9 ساعات يوميًّا أمام الميديا

الساعة 11:20 صباحًا
- ‎فيتكنولوجيا
3095
0
طباعة
المراهقون-يقضون-الساعات-امام-الميديا

  ......       

المواطن- ترجمة: سامر محمد

 

وجدت دراسة أمريكية أن المراهقين يقضون أكثر من ثلث أيامهم في استخدام الميديا كالفيديو والموسيقى، بمتوسط 9 ساعات يوميًّا، وذلك وفقاً لمجموعة ” Common Sense Media”.
كما وجدت الدراسة كذلك أن الأطفال قبل سن المراهقة من 8 إلى 12 عاماً يقضون نحو ربع يومهم أمام الميديا بمتوسط 6 ساعات يوميًّا.
ونقلت صحيفة صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عن “جيم ستير” المدير التنفيذي للمجموعة التي قامت بالدراسة أنه أصيب بالذهول من حجم الوقت الذي يقضيه الصغار في استخدام الميديا، وعدم بذل الحكومة الأمريكية الكثير لتفسير ما الذي يعنيه ذلك.
واعتبرت الصحيفة أن أقرب دراسة للدراسة التي قامت بها ” Common Sense Media” هي تلك التي أجريت عام 2010م على يد مؤسسة ” Kaiser Family Foundation” والتي توقعت متوسط استهلاك خمس ساعات ونصف على الميديا لمن تتراوح أعمارهم بين 8 إلى 10 سنوات، و8 ساعات و40 دقيقة لمن تتراوح أعمارهم بين 11 إلى 14 عاماً، وأقل من 8 ساعات لمن تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 18 عاماً.
وأشارت الصحيفة إلى أن الدراسة الحديثة أجريت على 2600 شخص، واستخدمت أساليب ومعايير مختلفة عن الدراسة التي أجريت في 2010م، لذلك من الصعب عمل مقارنة مباشرة بينهما.
وتحدث “ستير” عن أن كل شيء أصبح رقمي وسيكون لذلك تأثيرات هائلة لأي شخص يهتم بالميديا والتكنولوجيا والأطفال.
واعتبرت الصحيفة أن تلك الدراسة وهذا الحجم الكبير من الوقت الذي يستهلكه الأبناءُ في مشاهدة الفيديوهات والاستماع للموسيقى والكتابة والنشر على مواقع التواصل الاجتماعي ليس أمراً مفاجئاً للآباء.
ووجدت الدراسة أن المراهقين ومَن هم دون سن المراهقة من الأسر التي تتقاضى دخلاً منخفضاً يقضون ساعات أطول ممن هم في أسر تتقاضى دخلاً مرتفعاً، كما أن أصحاب البشرة السوداء يقضون ساعات أطول من غيرهم.


قد يعجبك ايضاً

#الهلال يبدع ويسحق الوحدة بسداسية في #دوري_جميل

سحق الهلال ضيفه الوحدة بستة أهداف نظيفة، في