“المعاملات البنكية” أولى الحلقات الاستشارية بـ”حماية المستهلك”
استضافت مختص تلقي اتصالات واستفسارات العملاء.. وقدّم لهم رسائل توعوية

“المعاملات البنكية” أولى الحلقات الاستشارية بـ”حماية المستهلك”

الساعة 8:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4045
0
طباعة
جمعية حماية المستهلك
المواطن- الرياض

  ......       

أطلقت جمعية حماية المستهلك يوم أمس، أولى حلقات برنامج “مستشار المستهلك”، التي كانت تتحدث عن المعاملات البنكية والإشكاليات التي يقع فيها بعض العملاء وكيفية التعامل معها.

واستضاف “البرنامج”، أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية الأستاذ طلعت زكي حافظ، وتلقى العديد من الاتصالات الهاتفية والاستفسارات عبر حساب تويتر والبريد الإلكتروني، لمدة ساعتين.

وقدّم “حافظ” عدداً من المعلومات والرسائل النوعية التوعوية التي تهم العملاء، وكيفية الحفاظ على حقوقهم وتقديم بلاغاتهم.

وأشار في إجابته على أحد الأسئلة التي وردت إليه، بأنه لا يحق لأي بنك أخذ رسوم إصدار بطاقة أو تجديدها بعد انتهاء صلاحية استخدامها؛ وإنما له الحق عند استخراج بدل فاقد فقط.

وأضاف: “فيما يتعلق بالقرض العقاري؛ فإنه يحق للعميل أن يسدد سداداً مبكراً (كامل المبلغ)؛ شريطة مرور سنتين على ذلك، كما يحق له طلب إعادة جدولة الأقساط في حالة التقاعد من العمل لتصبح 25% بدلاً من 33%”.

وأكد “حافظ” أهمية متابعة العملاء لقضاياهم لدى البنك أو القطاعات المعنية الأخرى وذلك لاستعادة حقوقهم.

من جانبها، قالت المشرفة العامة على البرنامج الأستاذة نادرة الموسى، أطلقنا البرنامج بعد أن رأينا أهميته في دعم المستهلك وفتح قنوات التواصل معه، والسماح بما يحتاج من تثقيف وحماية وأيضاً دفاع عنه.

وأضافت “الموسى”، وصلنا -ولله الحمد- إلى تفاعل إيجابي مع بداية تطبيق البرنامج؛ سواء كانت اتصالات هاتفية أو رسائل تشيد بفكرة البرنامج، ونعزم على إدراجها ضمن ملف تطوير البرنامج، وسنعلن عن الحلقة القادمة عبر الموقع الرسمي والوسائل الإعلامية.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج “مستشار المستهلك” يقوم باستضافة خبراء ومختصين في الجوانب التي تتعلق بالمستهلكين؛ بهدف الإجابة عن استفساراتهم واتصالاتهم، والحرص على تثقيفهم وحمايتهم والدفاع عن حقوقهم.


قد يعجبك ايضاً

#سوق_الأسهم يغلق أولى جلسات الأسبوع مرتفعا 47.03 نقطة

المواطن – واس حقق سوق الأسهم مكاسب قوية